اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

حرس الحدود الاوكراني يندد بوصول عسكريين روس بكثافة الى القرم

Recommended Posts

أعلن حرس الحدود الأوكراني عن توافد تعزيزات عسكرية روسية جديدة على شبه جزيرة القرم تزامنا مع تصريحات جديدة لرئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشنكو التي قالت فيها ان روسيا أعلنت الحرب على أوكرانيا , في الوقت الذي طالبت فيه واشنطن بارسال مراقبين من منظمة الامن والتعاون في اوروبا "فورا" الى اوكرانيا.هذه التطورات وغيرها في سياق التقرير التالي 

تطورات متسارعة في صورة الأحداث على الساحة الأوكرانية على الجانبين الميداني والسياسي وعلى مجمل العلاقات الدولية بين روسيا والغرب نتيجة التدخل العسكري في القرم من جانب موسكو والتلويح بنشر قوات عسكرية في أوكرانيا  .

ميدانيا ندد حرس الحدود الاوكراني بوصول عسكريين روس بكثافة الى القرم في انتهاك للاتفاقيات الدولية. وأشار الى انه وخلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، حطت عشر مروحيات وثماني طائرات نقل روسية في القرم من دون ابلاغ اوكرانيا وفقا للاتفاقات المبرمة بين البلدين بشان وضع الاسطول الروسي في البحر الاسود والمتمركز في القرم، ومنذ الاول من اذار/مارس، دخلت اربع سفن حربية روسية تابعة لاسطول البلطيق ايضا الى مرفأ سيباستوبول، بحسب المصدر نفسه.

 رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليو تيموشنكا قالت في كلمة  لها ان روسيا،باحتلالها القرم، اعلنت الحرب وليس على اوكرانيا فحسب بل كذلك على الولايات المتحدة وبريطانيا الضامنتين لسيادة البلاد.كما اعتبرت ان شن الاعتداء الروسي اتى نتيجة الثورة الاوكرانية الجديدة التي اسقطت نظام يانوكوفيتش الخاضع لروسيا بحسبها.

ردود الفعل الدولية تتوالى وغضب اوروبي أمريكي تجلى في تصريحات عدد كبير من المسؤولين أبرزها تصريحات الولايات المتحدة الأمركية الي أشارت عبر وزير خارجيتها جون كيري ان روسيا ستخسر موقعها في مجموعة الثماني واستضافة القمة في سوتشي الروسية وتخسر اقتصاديا وسيتعرض الروبل الروسي لإنخفاض كبير اذافة الى انسحاب الشركات الأمريكية وتجميد أرصدة الشركات الروسية .كما طالبت  بارسال مراقبين من منظمة الامن والتعاون في اوروبا "فورا" الى اوكرانيا.

وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ روسيا الاثنين من "عواقب وثمن" التدخل في اوكرانيا بعد ان سيطرت قوات موالية للكرملين على ما يبدو على شبه جزيرة القرم الاوكرانية على البحر الاسود. من جانبه قال  وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي ان روسيا ستواجه "عواقب وخيمة" بعد تدخلها في شبه جزيرة القرم.

حلف شمال الاطلسي طالب بارسال مراقبين دوليين الى اوكرانيا لحل الازمة سلميا ودعا روسيا الى سحب قواتها لكنه ابقى باب الحوار مفتوحا مع موسكو.
أما  الامين العام للامم المتحدة بان كي مون  دعا روسيا الى تجنب القيام باي تحركات يمكن ان تزيد من تدهور الوضع في اوكرانيا. 

يرى محللون  ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يحاول ان يفرض قوته وهيمنته على الساحة الدولية كقيصر جديد لروسيا بفرض ارادته على ارادة الشعوب ومطالبها بالحرية من أنظمة مستبدة سواء في أوركانيا أو في سوريا التي تستمر ثورتها منذ ثلاث سنوات ضد نظام الأسد المدعوم من روسيا وحلفائها ولكن الضغوط الغربية في هذا الملف الأوكراني قد تؤدي الى تغيير في السياسة الروسية قد يمتد الى الأزمة السورية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.