اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

مؤتمر: زجاجة مياه بلجنة الامتحان تقودك لأعلى الدرجات

Recommended Posts

مؤتمر: زجاجة مياه بلجنة الامتحان تقودك لأعلى الدرجات




كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أهمية دور المياه أثناء أداء الامتحانات بالمراحل التعليمية المختلفة، حيث كشفت عن أن الطلاب الذين يصطحبون زجاجات المياه داخل لجان الامتحانات أثناء تأديتهم الاختبارات ترتفع فرصهم فى التفوق والحصول على أعلى الدرجات مقارنة بالطلاب الذين لا يتناولون المياه.

وأذيعت هذه النتائج اليوم، الأربعاء، فى المؤتمر العلمى السنوى الذى تعقده الجمعية البريطانية للأمراض النفسية، والذى يعقد فى لندن بالفترة من 18 إلى 20 أبريل الجارى.

وشملت الدراسة حوالى 447 طالبا بالمرحلة الجامعية، وقام الباحثون بتسجيل ما إذا كانوا يتناولون أى مشروبات ونوعا هذه المشروبات، وكشفت النتائج عن أن الطلاب الذين قاموا بإحضار المياه إلى لجان الامتحان وتناولوها حصلوا على درجات أعلى من الطلاب الذين لم يتناولوا المياه خلال تأدية الامتحانات.
وتأكد الباحثون من القدرات العقلية والعامة للطلاب من خلال الإطلاع على درجات الامتحانات الخاصة بهم طوال العام، وذلك لضمان أن المستوى الذى سيحققه الطالب فى الامتحان ناتج من مساعدة تأثير المياه، وليس لمستوى الطالب العالى فقط، أى أن الدراسة شملت الطلاب ذوى المستويات المتساوية تقريبا.

وأرجعت الدراسة هذه النتائج إلى تأثير الماء الفسيولوجى الإيجابى على وظائف التفكير، وما ينتج منه من أداء الامتحان بشكل أفضل، بالإضافة إلى دور الماء فى إزالة الشعور بالقلق والتوتر، اللذين يملكان تأثيرا سلبيا على الأداء العام فى الامتحانات.

ونصح الباحثون الطلاب أن يحرصوا على تناول المياه بشكل دائم خلال تأدية الامتحانات، والحرص على أن تكون أجسامهم رطبة بالماء، لضمان الحصول على أعلى الدرجات، وكما اقترحت الدراسة أن تكون هناك سياسة عامة للسماح بتناول المياه، أثناء تأدية الامتحانات باللجان المختلفة فى جميع المراحل التعليمية والتنبيه على الطلاب بذلك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بس الامتحان مش في رمضان


بس والله يا مارينا سواء في مية ولا مفيش الواحد مستواه متدني Sad

هههههههههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.