اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
zhegazy

مدافع الجيش الحر في ريف حماة تكبد النظام خسائر في الارواح والعتاد

Recommended Posts

ريف حماة، سوريا، 14 فبراير، (مصطفى جمعة، أخبار الآن) - 
منذ بدايةِ المعارك بريفِ حماه ، بادرَ الثوارُ بإستخدامِ أسلحةٍ ثقيلة من شأنهِا تغيير ُالمعطيات على الأرض ، حيث قاموا بإستقطاب الضباطِ المنشقين من ذوي الخبرة في إستخدامِ الأسلحة المدفعيةِ والصاروخية ، مراسلُ أخبار الآن مصطفى جمعة يشرح المزيد عن ذلك في التقريرِ الميداني ... نتابع
المدافع والراجمات .. أسلحة يستخدمها الثوار لأول مرة في معاركهم ضد قوات الأسد في ريف حماه .
هذه الأسلحة التي تستخدم لدك معاقل قوات النظام والقواعد العسكرية الضخمة ، لها تأثير كبير في تقدم سير المعركة لصالح الثوار ، كما أنها تستخدم للتمهيد أمام سرايا الإقتحام بدك النقطة التي تدرج في خطة غرفة العمليات .
أحمد - مقاتل في لواء النصر : "نقوم بإستخدام هذا النوع من السلاح للتمهيد في معاركنا الدائرة في ريف حماه ، كما نقوم بإستهداف المناطق ذات الاهمية الكبيرة بالنسبة للنظام ، كمطار حماه العسكري ودير محردة المتواجد في ريف حماه" .
يبدأ العمل بإرسال زمرة إستطلاع لرصد الهدف المراد قصفه ، ومن ثم تحديد مكانه عبر غوغل إيرث ، لتعيين النقاط ، والتي تحتاج لعمليات حسابية قد تستغرق ساعات ، حرصاً من الثوار على ألا تستهدف منازل المدنيين ، ليأتي عندها دور الرامي بالتسديد وتنفيذ الرماية ، بعد التنسيق مع المراصد المتقدمة لمعرفة نسبة تحقيق الهدف .
الرائد مالك - ضابط مدفعية منشق : "نحن وكافة الاجهزة الاستطلاعية دائرة على مدار 24 ساعة لتحديد أماكن تواجد الشبيحة وقوات النظام ، والاهداف التي نعتبرها معادية بالنسبة لنا ، ونقوم برميها بطريقة علمية وان شاء الله النتائج مذهلة باذن الله" .
أسلحة أثبتت فاعليتها في معارك ريف حماه ، وكان لها دور كبير في توجيه ضربات قاصمة لظهر النظام ، كما حصل في كل من كتيبة مورك وحواجز المداجن والعبود والغربال .
في الوقت الذي تحتدم فيه المعارك بريف حماه على أكثر من جبهة ، يرى الثوار بأن تلك الضربات التي توجه لمعاقل النظام ، لها أثر كبير في سير المعركة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سلمت يدآك..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.
لك مني جزيل الشكر والتقدير...
..}~ مودتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.