اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
zhegazy

الإئتلاف يدعو الروس والأمريكان لتحمل مسؤوليتهما من أجل تطبيق بنود جنيف واحد

Recommended Posts

جنيف، سويسرا، 13 فبراير 2014، أخبار الآن -

قال منذر اقبيق عضو الإئتلاف الوطني السوري لأخبار الأن ان الإئتلاف اتى لتمثيل الشعب السوري للتخلص من الطغيان والاستبداد والأنتقال الى بلد ٍتسود فيه الحرية والديمقراطية. واضاف في مقابلة ٍِخاصة  أن الائتلاف كسب من جنيف ثقة العالم بالمعارضة والثورة واظهارها على انها البديل عن النظام مشيرا الى ضرورة أن يتحمل أن الروس والأمريكان مسؤوليتهما من أجل تطبيق بنود جنيف واحد.

في تصريح لأخبار الآن ، قال هيثم المالح عضو الائتلاف السوري إن المعارضة ستتجه إلى مجلس الأمن في حال فشلت مفاوضات جنيف2 ، وأوضح أنه في حال ما استخدم الفيتو الروسي سيذهب الائتلاف إلى الهيئة العامة لإصدار قرار ملزم .
وفي وقت سابق دعا وفدُ المعارضة السورية المشارك في الجولةِ الثانية من مفاوضاتِ جنيف-2، موسكو  وواشنطن الى "التعاطي الجدي" مع المفاوضاتِ، في وقتٍ تشهدُ المدينةُ السويسرية حراكا من دبلوماسيي البلديْن للدفعِ بالمفاوضاتِ قدما.
 و يلتقي المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي اليوم مسؤولين أميركيين وروس للضغط على وفدي المعارضة والنظام  السوري  في جنيف بعد أن قدمت المعارضة وثيقة لحكم انتقالي، وتمسك النظام بنص واحد فقط منها يتعلق بإخراج المقاتلين الأجانب من الأراضي السورية.

فقد دفع القلق من انهيار محادثات جنيف2 الوسيط الدولي إلى تقديم اجتماعه مع مسؤولين أميركيين وروس رفيعي المستوى يوما واحدا عن موعده المقرر، وذلك في محاولة لإقناع البلدين بالضغط على الطرفين السوريين.

وكان الإبراهيمي قد التقى أمس الأربعاء بوفد روسي برئاسة غينادي غاتيلوف وكيل وزارة الخارجية, ومن المقرر أن يلتقي أيضا وفد المعارضة السورية في وقت لاحق، في محاولة لإنقاذ المفاوضات.

أما الولايات المتحدة فقد أكدت أن التفاوض بين طرفي النزاع في سوريا هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمة السورية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن الولايات المتحدة تقوم أكثر من أي بلد آخر بالمساعدة على جلوس طرفي النزاع معا بغية حل هذا الصراع بالطريقة الوحيدة التي يمكن حله بها، وهي التسوية السياسية التي تقوم على التفاوض وإنشاء سلطة حاكمة انتقالية، على حد تعبيره

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية  قدم في اليوم الثالث من الجولة الثانية لمفاوضات جنيف2 مع الوفد الرسمي السوري تصوره لـ"عملية انتقال سياسي" تنص على تشكيل "هيئة حكم انتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة"، من دون ذكر مصير الرئيس بشار الأسد.

وقالت مصادر من المعارضة ومصادر دبلوماسية إن الوثيقة لم تشر إلى الأسد عمدا تماشيا مع نص اتفقت عليه القوى الكبرى في يونيو حزيران 2012 ضمن بيان جنيف1 يدعو الى تشكيل هيئة انتقالية تتمتع بالصلاحيات التنفيذية الكاملة بما في ذلك السيطرة على جهاز الأمن والجيش، لكنه لم يذكر شيئا عن مصير الأسد، وهو أمر أصرت عليه روسيا. 

وعزا كبير المفاوضين في وفد المعارضة هادي البحرة ذلك إلى أنه لم يعد ممكنا الحديث عن فرد باعتباره التجسيد الأوحد لسوريا، وقال لرويترز إن المعارضة قدمت عن عمد ورقة قانونية يدرك من يقرأها أن الانتقال السياسي سيكون الأساس لمستقبل ديمقراطي جديد.

يشار إلى أن البند الأول في وثيقة جنيف1 يدعو جميع الأطراف للالتزام بوقف دائم للعنف المسلح بكافة أشكاله وتنفيذ خطة النقاط الست فورا ومن دون انتظار إجراءات من الأطراف الأخرى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.