اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
أسماء 475

هل تعلم

Recommended Posts

نسبة من مات في تايتنك من البريطانيين أعلى من الأمريكيين و معظم الجنسيات الأخرى التي كانت على متن السفينة، لأنه -طبقًا لدراسة أسترالية- البريطانيون التزموا بالوقوف في صفوف و طوابير ركوب قوارب النجاة بهدوء ولم يتدافعوا على عكس الأمريكيين.

“سلام دانك” هى سلسلة مانغا يابانية بطلها حسان (هاناميتشي ساكوراجي) هو شخص حقيقي، توفت والدته وكان حلمه أن يصبح لاعب كرة سلة كبير، لعب في مباراة ضد محترفين وعمره 17 عام وسجل نقاط عديدة وأظهر موهبة كبيرة لكن والده سقط مريضًا وتوفى آنذاك وعند ذهابه لإلقاء نظرة الوداع على والده صدمته حافلة ومات فورًا دون أن يتحقق حلمه، القصة آثرت كثيرًا في اليابانيين فقرر كاتب المانغا “تاكيهيكو إينوي” أن يحقق حلمه في مسلسل رسوم متحركة.
























هذه الصورة تم إلتقاطها في "منتصف الليل" في Alta بالنرويج!
في القطب الشمالي تظل الشمس مشرقة طوال ستة أشهر بين 20 مارس و23 سبتمبر. وفي القطب الجنوبي، تظل الشمس فوق الأفق ما بين 23 سبتمبر و 20 مارس. تتضاءل فترة الإشراق المستمر كلما ابتعدنا عن القطبين.
فيما يعرف بظاهرة "شمس منتصف الليل
- Midnight sun".







يوجد مشروع تطوعي في (ستوكهولم، السويد) أنشأه شباب سويدي و تبنته الحكومة و من يشترك به تصله رسالة قصيرة على الهاتف إذا كان هناك حادث أو حالة حرجة على قرب 500 متر من المشترك ليذهب لمكان الحالة و يقوم بالإسعافات الأولية حتى تصل سيارة الأسعاف.
أشترك بالمشروع ما يقارب 10 ألاف شخص، يصلون قبل الإسعاف في 54% من الحالات و قاموا بإنقاذ حياة المئات



معدل الوقت الذي تستطيع فيه المرأة الحفاظ على سر هو 47 ساعة حسب دراسة أجريت على 3000 سيدة، أوضحت الدراسة أيضًا أن 27% من السيدات قادرات على الحفاظ على الأسرار للآبد


ورقة نقود هندية قيمتها "صفر"، في خطوة لمحاربة الفساد والرشوة في المصالح الحكومية قامت جمعيات غير حكومية بتصميم ورقة نقود مطابقة تمامًا لورقة الخمسين روبية (العملة الهندية)، يتم توزيع تلك العملة على المواطنين لإعطائها للموظفين المرتشين الذين بالطبع لن يدققوا كثيرًا أثناء أخذهم رشوة علنيًا.بالفعل نجحت الفكرة وتم توزيع على الموظفين المرتشين 1.3 مليون ورقة نقدية بلا قيمة في 4
سنوات



فور إنتهاءك من قراءة هذه المعلومة ستكون فقدت 3 مليون خلية تقريبًا و تم تكوين عدد مماثل من الخلايا!


هناك مرض نفسى يُصاب به اليابانيون فقط، يعرف بـ متلازمة باريس Paris syndrome، وهو اضطراب نفسى يصاب به العشرات من الزوار اليابانيين لباريس سنويا، حيث يعانوا من صدمة ثقافية حادة وخيبة أمل، يضطرون على إثرها العودة إلى وطنهم، فباريس مرتبطة فى عقول الكثير من اليابانيون بالمدينة المثالية والمدينة العريقة الأجمل فى العالم.



المليونير السويدي يوهان ألياش قام بشراء 400,000 فدان في قلب غابات الأمازون المطيرة فقط ليمنع قطع الأشجار!




















تنتهي أسعار السلع عادة برقم 9 بسبب ما يعرف بـ “Psychological pricing” أو “التسعير النفسي” وذلك لأن الزبون يرى أن 49.99$ أرخص من 50$ ويقع في شريحة تسعيرية أقل، وبالرغم من عدم منطقية هذا الأمر فأن العديد من الزبائن بالفعل يقع في فخ التسعير النفسي، و مع بداية الألفية الجديدة كان حوالي 60.7% من المنتجات ينتهي سعرها بـ 9.


في عصور إزدهار الأسكندرية كانت أى سفينة تدخل الميناء يتم العثور فيها علي كتب يتم مصادرة الكتب الأصلية وإدراجها تحت قسم يدعى “كتب السفن” ونسخها وإرجاع الكتب المنسوخة للسفينة!




أصابع الإنسان تستطيع الشعور بأشياء صغيرة جدًا يصل إرتفاعها حتى 13 نانومتر أى أن إذا كانت يد الإنسان بحجم كوكب الأرض فأنها تستطيع الإحساس بالسيارات والفروق بين المباني.





الكلمة الإنجليزية Cheque وبالأمريكية Check - شيك والتي هى ورقة تعطي الأمر للبنك بدفع مبلغ معين لشخص بعينه مأخوذة من الكلمة العربية "صك" وأستخدم التجار العرب الصكوك في القرن التاسع في عصر هارون الرشيد بدلًا من الأموال حتى تكون الأموال في مأمن عن قطاع الطرق و القراصنة.




الجمعة 18 أبريل 1930؛ قال مذيع راديو البي بي سي في نشرة أخبار الساعة السادسة و النصف "لا يوجد أخبار، جمعة طيبة". كان يومًا خاليًا من أي أخبار.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشكرك على الموضوع   

نتضر منك مواضيع اخرى  

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.