اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
أسماء 475

فتآة الأدغآل ( مآوكلي )

Recommended Posts


[center]

تعد شخصية «ماوكلي» فتى الأدغال، من أكثر الشخصيات المحبوبة في أدب الأطفال، والرسوم المتحركة، ولكن ماذا لو أن «ماوكلي» قفز من «كتاب الأدغال»، وأصبح واقعاً بالفعل؟.لابد أن من يقرأ قصة «ماوكلي» الواقعية، سوف يفتن بها، وخاصة إذا كانت البطلة فتاة. فلطالما ذكر في الحكايات أن الحيوانات البرية لا تؤذي صغار أي نوع من الكائنات، ولكن هذه النظرية لم تختبر في العالم الحقيقي، إذ سمعنا الكثير عن أسود أو نمور تأكل الإنسان، أو أشخاص التهمتهم التماسيح، وهذا ما يجعل قصة «تيبي ديغري»، أو «ماوكلي» الحياة الواقعية.
«تيبي» هي الآن بعمر 23 سنة، كانت الطفلة الوحيدة لمصوري الحياة البرية الفرنسيين، «آلان ديغري»، و«سيلفي روبرت»، أتاح لها عمل والديها عيش طفولة فريدة من نوعها، وفرصة للتفاعل مع الحيوانات البرية بشكل لا يصدق، فسماها والداها؛ تيمناً بالممثلة «تيبي هيدرن»، التي أدت دوراً في فيلم «The Birds»، وهو فيلم رعب للمخرج ألفريد هيتشكوك، والتي يقال إنها أبقت أسوداً في منزلها كحيوانات أليفة، ولم تختلف «تيبي» عن مثيلتها، مثبتة قدرة مبكرة على التآلف بشكل غير عادي مع المخلوقات البرية، كما كانت تدعى أيضاً «أوكانتي»، ومعناها «النمس» بلغة «أوفامبو»، إحدى القبائل الناميبية.
ووفقًا لوالدة تيبي، «سيلفيا»، كانت الحرية في الطبيعة مع هذه الطفلة أمراً ساحراً، فقد كانت فتاة صغيرة محظوظة جداً، ولدت وترعرعت حتى سن العاشرة في البرية.
تقول الأم: «كنا نعيش ثلاثتنا في البرية مع الحيوانات دون كثير من البشر، وقد انسجمت «تيبي» مع عقلية الحيوانات، واعتقدت أن تلك الحيوانات من حجمها وأنهم أصدقاؤها؛ بل وحتى ألعابها، وكانت تستخدم خيالها للعيش في هذه الظروف المختلفة.
يمكنك قراءة قصة طفولتها كلها في كتاب بعنوان تيبي من أفريقيا.
من هنــــــآ




















[/center]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشكرك على الموضوع   

نتضر منك مواضيع جديدة 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَإنتًقآء الَرٌائعَ 
طًرَح رٌآئٍع كـ رٌوِعَة حًضّوِرٌكـ 
لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ 
إِحًتَرٌامُيَ 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.