اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

الجيش الحر يسيطر على مساحات واسعة من محافظة القنيطرة

Recommended Posts

تمكن الجيش الحر من التصدي للتعزيزات العسكرية لقوات النظام القادمة إلى محافظة القنيطرة من أجل استعادة السيطرة عليها ، وقال ناشطون إن قوات النظام تكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد خلال المواجهات مع الجيش الحر ، تفاصيل أوفي في التقرير التالي .

"فجر الربيع" معركة انطلقت في الريف الجنوبي من محافظة القنيطرة منذ عدة أيام ، واستهدفت عدداً من المواقع العسكرية لقوات النظام ، وخلال أربعة أيام مستمرة من المعارك دارت خلالها اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوات النظام ، انتهت بسيطرة المعارضة على مساحات واسعة من المحافظة.

يقول أبو عثمان القيادي في جماعة أنصار الهدى: "لقد قامت جماعة أنصار الهدى بالدخول إلى غرفة عمليات أسميناها (فتح الشام على خطى خالد) المتمثلة بجماعة أنصار الهدى ومشروع بناء أمة وحركة أحرار الشام ومن فضل الله عز وجل كان من بكورة أعمالها أن حررت مناطق واسعة من ريف القنيطرة ما يقارب 5 كم لسرايا ونقاط متعددة وذلك الهدف كان من أجل محاصرة التلال الحمر ولعل الله عز وجل يكرمنا أيضاً بعد ذلك بفتح الطريق إلى غوطة دمشق".

سيطرت قوات المعارضة على أربعة عشر حاجزاً أهمها سرية عين التينة وحاجز إنعاش الريف الطبي الخاضع للاتحاد الأوروبي كما سيطرت على دبابتين تي 52 وعربات وأسلحة ثقيلة منها مدفع 23 مم المضاد للطيران واسلحة خفيفة من شأنها أن تساعدهم في متابعة هذه المعركة.

يقول أبو صهيب المقاتل في صفوف الجيش الحر: "تم اغتنام دبابتين تي 52 معدلة وتم اغتنام بي ام بي وتم اغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والثقيلة من قواذف أر بي جي ورشاشات ودوشكا وأسلحة فردية مثل مسدسات وبواريد (كلاشينكوف) وما شابه ذلك".

وما كان من قوات النظام إلا أن ترد بالقصف بالبراميل المتفجرة على قرى وبلدات ريف القنيطرة التي خرجت من قبضتها وأصبحت تحت سيطرة المعارضة وليس غريباً في معركة مثل هذه أن يسقط فيها عددٌ كبير من القتلى والجرحى وأن تسكب دموع الفرح ابتهاجاً بالنصر الذي حلم فيه السوريين منذ سنين طويلة، بينما تبقى عيونهم متطلعة نحو ما تبقى من حواجز النظام في المنطقة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.