اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

بالصور - أخبار الآن توثق الدمار في معرة النعمان بريف إدلب

Recommended Posts

الت مدينة معرة النعمان قسطاً وافراً من القصف الذي سوى كثيراً من منازلها بالأرض، إذ يقدر ناشطون الدمار الذي اصاب المدينة بأكثر من الثلث.

تتعرض معرة النعمان لقصف من معسكر وادي الضيف المتمركز في شرقها، ومعسكر الحامدية الواقع في جنوبها، إضافة الى القصف الجوي باستخدام براميل المتفجرة والقنابل الفراغية. 

بدأ قصف النظام مدينة معرة النعمان في 8/10/2012 تزامنا مع بدء الثوار معركة تحرير المعرة، التي حقق فيها الثوار انتصارات بعد أقل من 48 ساعة، إذ نجحوا بتطهير المدينة من 9 حواجز لقوات النظام في قلب المدينة وعلى مداخلها.

رد النظام كان قاسيا عن طريق طائراته ومدفعيته الثقيلة، ومع الانجاز الذي حققه الثوار في تحرير المعرة امتدوا شرقا وجنوبا نحوى معسكري وادي الضيف والحامدية بغية تحريهما أيضا، ليزيد النظام من وحشيته في معاقبة المدينة التي نزح معظم سكانها خلال هذه الأحداث. 

مع انخفاض حدة المعارك في الأشهر القليلة الماضية بدأ الأهالي بالعودة تدريجيا للمعرة بعد أن كانت خاوية على عروشها لفترة ليست قليلة.

تقدر نسبة الأهالي المتواجدين في المدينة حاليا ب 30% من سكانها الأصليين الذي يبلغ عددهم نحو 140 ألف نسمة بحسب الإحصائيات الأخيرة.

مراسلنا مصطفى عباس زار مدينة معرة النعمان بريف إدلب ورصد من خلال عدته جانبا من الدمار الذي لحق بأبنيتها. 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.