اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

قل وداعاً ل فوبيا الطيران مع هذه النصائح !!

Recommended Posts

وجد الكثير من الأشخاص ممن يعانون رهاب الطيران أو فوبيا الطائرة، وتتعدد مستويات الخوف لدى الراكبين فمنهم من يخاف كثيراً وقد يفقد السيطرة على أعصابه ومنهم من لا يركب الطائرة على الاطلاق، وتعد نسبة الأشخاص الذين يعانون من رهاب الطائرة كبيرة جداً، وفي دراسة سابقة، اشارت الى أن 10 بالمئة من الأمريكيين لا يركبون الطائرة أبداً مهما كانت الظروف ويسافرون عن طريق البر أو البحر، على الرغم من أن الطيران لا يزال على رأس وسائل النقل وأكثرهم أماناً.

والفوبيا هو خوف من نوع خاص لا يتناسب مع الموقف ويشعر صاحب العلاقة انه فقد السيطرة ويحاول تجنب الموقف قدر المستطاع، وفوبيا الطيران يمكن أن يجمع عدة أنواع من الفوبيا، اذ قد تكمن مشكلة المسافر أو الراكب في المكان الضيق وليس الطائرة بحد ذاتها، أو فوبيا المرتفعات على سبيل المثال، وترتبط أسباب الفوبيا من حوادث سابقة أو تعلم خاطئ، ولتصحيح هذا الانطباع والتخلص من فوبيا الطائرة، اليكم الخطوات التالية:


  1. الاطلاع الكافي: اطلاع المسافر المصاب برهاب الطيران على آلية عمل الطائرة وكيفية تشغيلها، يساعد على التخفيف من توتر المسافر، اذ بعد الاطلاع يعي المسافر أنه في حال حدوث أي خلل فني لا يعني أن الطائرة ستضطر للهبوط المفاجئ.

  2. تمارين الاسترخاء: والتي عادة نجدها في جيب المقعد، اذ لا تتلخص هذه التمارين على استرخاء الجسم فقط، اذ أن استرخاء العصلات من شأنه الحد من مشاعر الخوف

  3. اخبار طاقم الطائرة: الذين غالباً ما يهتمون بالمصاب بالخوف على نحو أكثر من أي راكب آخر، الأمر الذي يشعر الراكب بنوع من الأمان

  4. تناول الطعام: غالباً ما يررفض المصابون برهاب الطائرة تناول الأطعمة على متن الطائرة وذلك لتشنج معدتهم اثر الخوف، ولكن ينصح بتناول الطعام لينشغل الجسم بعمليات حيوية أخرى كالهضم.

  5. تمارين التنفس: وذلك لأن الخوف يسبب في قصر معدل التنفس

  6. تحويل الذهن: الاستماع الى الأغاني أو قراءة الصحف، أو حتى الدردشة مع الراكب المجاور، الأمر الذي من شأنه صرف التفكير عن موضوع الفوبيا.



شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.