اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
أسماء 475

5 فحوصات ذاتية ضرورية لصحة الرجل

Recommended Posts

تقلل الشوكولا خطر السكتة الدماغية 



الحفاظ على روتين صحي يتضمن نظاماً غذائياً متوازناً وممارسة التمارين الرياضية هو أفضل طريق لصحة أفضل، لكن إلى جانب ذلك هناك أشياء عديدة غير متوقعة يمكنها تعزيز الصحة العامة للرجل، ودعم الشعور الجيد، إليك أهمها:

الشوكولا. أظهرت أبحاث سويدية جديدة من معهد كارولينسكا أن تناول الشوكولا كل أسبوع يخفض خطر تعرض الرجل إلى السكتة الدماغية بنسبة 17 بالمائة. ويعتقد العلماء أن مصدر الفائدة هو مادة الفلافونويد الموجودة في الشوكولا، والتي تساعد على الحد من تشكل الجلطة، وعلى خفض ضغط الدم. الشوكولا الداكنة مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة التجاعيد. لكن عليك التنبه إلى أن الاعتدال في تناول الشوكولا يساعد على الإفادة من محتواها، وتجنب زيادة تناول السكر.

الزواج. على الرغم من أن بعض الرجال يشكون من الزواج لكن الدراسات أظهرت نتائج مختلفة، حيث تبين أن الرجال المتزوجين يتمتعون بصحة أفضل من المطلقين أو الأرامل، أو من لم يسبق لهم الزواج. وقد بينت دراسة تم فيها متابعة 3 آلاف رجل لمدة 10 سوات أن معدل الوفاة بين المتزوجين منهم أقل بـ 46 بالمائة من غير المتزوجين. يمنح الزواج دعماً اجتماعياً، ويشجع الرجال على الذهاب إلى الطبيب عند الحاجة.

تي شيرت. ارتداء ملابس مريحة يعزز الصحة، بينما يؤدي ارتداء قمصان ضيقة وربطات عنق إلى تقليل تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة ضغط العين، ويسبب أعراض الصداع. تأكد من ارتداء ملابس مريحة أغلب الأوقات من أجل صحتك.

العضلات. بينت الأبحاث أن أصحاب الأجسام العضلية من الرجال يعيشون أطول بمعدل الضعف تقريباً، كما أن اللياقة البدنية تحمي من زيادة الوزن ومضاعفاته الصحية. وقد أظهرت دراسة شارك فيها 32 ألف رجل أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة 5 مرات في الأسبوع تقلل مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 34 بالمائة.

الأعمال المنزلية. أظهرت البحوث الحديثة أن الرجال الذين يشاركون في الأعمال المنزلية أكثر سعادة، حيث قالت دراسة أجريت في جامعة كمبريدج إن القيام بالأعمال المنزلية يعزز الشعور بالسلام والهدوء لدى الرجال. وقد أظهرت دراسة ان الشخص العادي يمشي حالي 22 كم في السنة، ويحرق حوالي 50 ألف سعرة حرارية سنوياً عند تنظيف المنزل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشكرك على الموضوع   

نتضر منك مواضيع جديدة 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَإنتًقآء الَرٌائعَ 
طًرَح رٌآئٍع كـ رٌوِعَة حًضّوِرٌكـ 
لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ 
إِحًتَرٌامُيَ 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.