اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

نصيحة تجعلكِ | أجمل فتاة في الدنيآ آ آ ‏***8203;***9829; _ ***9829;

Recommended Posts

2- جمالك في حيائك

“جمال المرأة في حيائها”، هكذا قال الحكماء, ولكن الحياء في غير خجل؛ بحيث لا يمنعها حياؤها من التفاعل مع المجتمع ذكورًا وإناثًا، ولكن يمنعها الحياء من التصرفات الخاطئة التي تجعلها عرضةً للقيل والقال.

3- ابتسامتك تتكلم

فالبسمة تجعل الوجه مضيئًا جميلاً، والمرأة العابسة قبيحة وإن كانت جميلة, فالابتسامة تعكس صفاء الداخل وجماله؛ فهي علامة على السلام الداخلي والرضا والسعادة و.. وأقصد بالابتسامة الوجه الهشّ البشوش والروح المرحة.

ولكن احذري من كثرة الضحك؛ فهي تُذهب الوقار، وتُميت القلب، وكذا الضحك بصوت مرتفع؛ فهذا ينافي الحياء.

4- كوني ودودة

أن تنتقي كلامك كما تنتقي أطايب الثمر، وتودَّدي إلى الناس بالكلام الجميل والخلق الحسن, قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “خير نسائكم الودود الولود”، وتفاعلي مع من حولك ولكن دون أن تذوب الحواجز والاحترام بينكم.

5- احذري الغراب الراقص

كوني نفسك، ولا تتكلَّفي، ولا تحاولي تقليد غيرك، فيُحكَى أنه كان هناك غراب.. أراد أن يقلِّد مشية الطاووس فظلَّ يحاول ويحاول فلم يستطع، فأراد أن يعود لمشيته الطبيعية فلم يستطع، فكان عندما يمشى كأنه يرقص وتضحك الطيور عليه.

فهناك من الفتيات من تقلِّد مشية ممثلة أو طريقة كلام مغنية أو ضحكة معينة، وتظن أن هذا يجعلها أجمل، وتلغي شخصيتها، وهذا يفقدها جمالها وتميزها.

6- استجلبي الرزق

استجلبي رزق الله لك بالطاعات والتودُّد إليه, والثقة واليقين فيه، وأخرجي صدقةً بشكل مستمر؛ بنية أن يرزقك الله الزوج الصالح, كما أن الاستغفار يجلب الرزق, والإلحاح في الدعاء بلا يأس وملل يقينًا مستجاب.

7- الرزانة والوقار

رزانتك ووقارك يضفيان عليك هالةً من الحكمة، ويجعلان من حولك يحترمونك ويقدرونك.

8- كلامك بحساب

لا تكوني ثرثارةً، ولا تكوني قطارة, فلكل مقام مقال, وكما قال الحكماء: “تكلم حتى أراك”، فكلامك يظهر شخصيتك ويكشف عن عقلك، وكما يقولون: المرء مخبوء تحت لسانه.

9- تبسَّطي في التعامل

ولا تحاولي الظهور بغير مستواك؛ لأن هذا يفقدك مصداقيتك، ويفقدك حب الناس واحترامهم لك.

10- الإتيكيت والذوق

جاملي من حولك في أحزانهم وأفراحهم، وراعي شعورهم، فلا تضحكي أمام شخص حزين، أو تظهري بوجه عبوس غاضب مع الناس في وقت فرحتهم، كما علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم؛ فهو أول من أرسى قواعد الذوق.

11- بادري بمساعدة الآخرين

لا تنتظري أن يطلبوا منك المساعدة إذا كان في استطاعتك المساعدة, فخير الناس أنفعهم للناس.

12- هندامك من إسلامك

اهتمامك بمظهرك وأزيائك يعبِّر عن شخصيتك, وهندامك من إسلامك, ولكن كوني حريصةً على الشروط الشرعية لملابسك، فاهتمي بالألوان المتناسقة المتنوعة.

13- ثقافتك تضيء شخصيتك

تعلمين أنه في مسابقات ملكات الجمال يكون من أسس الاختيار الرئيسية الثقافة العامة للمتسابقات, فما الفائدة من ملكة جمال بلا عقل أو ملكة جمال لا تعرف شيئًا إلا في التفاهات.

14- نشيطة وفعالة

اجعلي لحياتك رسالةً ساميةً، وهدفًا تعيشين لتحقيقه، فمثلاً (رسالتي أتعلم وأعلم) أو (رسالتي مساعدة الصم والبكم أو الأيتام) أو (رسالتي المبادرة في الخير)؛ فإن الشخص الذي يعيش بلا رسالة يعيش حياةً بلا معنى وبلا إضافة وبلا قيمة.

ورسالتك تجعلك فعَّالة في المجتمع ولك خبرة في الحياة عمومًا، ولك رأي وحكمة؛ غير الفتاة التي ليس لها في حياتها إلا الأصحاب و”الموبيلات” و”المولات” والموديلات؛ فهي تعيش حياةً فارغةً من كل أنواع العطاء والسعادة.

15- ذكية ولمَّاحة

تفهم شخصية من تتعامل معهم، وتفهم مقاصد الكلام، ولا تأخذ الكلام بمظاهره، وهذا ما يسمَّى بـ”الفراسة”, وتزن الشخصيات، وتتعرف على الأسلوب الأنسب للتعامل مع كل شخصية, وتدخل لكل شخصية من مدخلها الصحيح, ويمكنها تعلم ذلك من القراءة عن أنماط الشخصيات، والاحتكاك أكثر بالمجتمع والناس.
لا تنسوا الردود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشكرك على الموضوع  
نتضر منك مواضيع اخرى   

موضوع في  قمة  المستوى  

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.