اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

كيف تُسرعين من نمو شعركِ؟

Recommended Posts

شعركِ هو تاجكِ، لذلك لا تتنازلي عن حقكِ فى الحصول على شعر صحي جذاب، فمازالت أمامكِ العديد من الفرص التى يمكنكِ من خلالها تحسين نمو شعركِ بشكل يضمن لكِ الحصول على شعر طويل وكثيف.

فالشعر الضعيف والخفيف هو حال الكثير من الفتيات والسيدات، الأمر الذى يدفعهن للبحث عن كافة الطرق الممكنة للحصول على شعر أفضل، غير مدركات أنهن بخطوات بسيطة وسريعة يمكنهن الحصول على شعر يفوق توقعاتهن. وإليكِ هذه النصائح البسيطة التى ستزيد من نمو وكثافة شعركِ:


1- تناولي الأطعمة المفيدة:

-احرصي دوماً على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات واللحوم والأسماك، فما لا تعرفه الكثيرات أن نظامهن الغذائى ينعكس بشكل كبير على شعرهن.

-البروتين لا غنى عنه فى نظامكِ الغذائي خاصة وأن الشعر يتكون فى الأساس من البروتين لذلك لا تقصّري فى تناول مختلف أنواع البروتينات مثل البيض والدواجن والسمك ومنتجات الصويا والفول والمكسرات.

- خذي كفايتكِ من الزنك والحديد وفيتامين ج، وذلك لضمان حماية الشعر من التقصف أو التلف.


2- تجنبي تصفيف الشعر بشكل ضار:

- المكواة ومجففات الشعر الكهربائية دائماً ما تمنحكِ نتيجة رائعة وشعراً جذاباً، إلا أنها فى حقيقة الأمر تؤذي شعركِ وتعرّضه للجفاف وتقصف أطرافه.

-حاولي التقليل من استخدام المواد الكميائية الضارة على شعركِ، فتغيير طبيعة الشعر سواء بالفرد أو التجعيد يفقده عناصره الغذائية.

-الإكثار من تصفيف الشعر حتى إن كان بالفرشاة والمشط قد يتسبب فى تساقطه.

- تجنبي استخدام رابطات الشعر المطاطية الضارة بالشعر.

- الإكثار من قص الشعر لا يجعله ينمو بشكل أسرع، إلا أنه يساعد على نمو الشعر بشكل صحي سليم دون تقصف، لذلك ضعي جدولاً تقصين من خلاله شعركِ بشكل منتظم.



لمعةشعرك مرآة صحتك
4أسرار لحيوية شعرك
وصفاتطبيعية لحماية شعرك في الصيف
اختبار:هل أنت سبب تلف شعرك؟
متىأقص شعري

3- تخلصي من الضغط النفسي والأنيميا:

-صحتكِ النفسية تنعكس بشكل كبير على شعركِ، لذلك احرصي على أخذ كفايتكِ من النوم والراحة النفسية، التى ستزيد من نشاط الدورة الدموية فى جسمكِ وبالتالى معدلات نمو شعركِ.

-العمليات الجراحية والإصابات العميقة تنعكس بشكل سيئ على نمو الشعر، فمثل هذه الحالات قد تؤدى إلى تأخر نمو شعركِ بما يعادل ثلاثة أشهر، يكون فيها جسمكِ منصباً على التعافى من هذه الجروح.

-أما إذا كنتِ تعانين من الأنيميا أو الضعف العام، فلابد من استشارة طبيب بشكل سريع وذلك قبل توقع نمو شعركِ بالشكل الذى تطمحين فيه.

4- عوامل جانبية تبطئ نمو شعركِ:

-تأكدي من أن الأدوية التى تتناولينها لا تؤثر على نمو شعركِ، ففى بعض الحالات المرضية المختلفة تتسبب الأدوية فى تساقط الشعر. لذلك إذا كنتِ تشعرين بوجود خلل فى نمو شعركِ، استشيري طبيبكِ الخاص فقد ينصحكِ بدواء آخر تتفادين من خلاله الآثار الجانبية الضارة بشعركِ.

-فروة الرأس من العوامل الأساسية لنمو الشعر، فإصابة فروة الرأس بالجروح أو الجفاف أو القشرة سيعرقل نمو شعركِ. ولتجنب مشاكل فروة الرأس بأنواعها احرصي على استخدام منتجات عناية بالشعر جيدة مع إمكانية تدليك فروة الرأس (مساج) من حين لآخر.

- اضطراب هرمونات الجسم سواء بسبب الولادة أو سن اليأس أو النمو، دائماً ما تؤثر على معدلات نمو الشعر، وفى هذه الحالة لابد من الاستعانة بطبيب.


5- وصفات الشعر المنزلية:

وصفات العناية بالشعر من الوسائل التى تلجأ إليها الكثير من السيدات إلا أنها سلاح ذو حدين، فاتباع الوصفات غير المجربة قد تؤذى شعركِ أكثر من أن تفيده.

وإذا كنتِ ترغبين فى وصفات جيدة للشعر فابدئى بالوصفات التى يدخل فى تركيبها نبات الألوفيرا والعسل أو الألوفيرا مع زيت الزيتون والطماطم أو ماء الروزمارى فجميعها وصفات مجربة ومنتشرة بكثرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مواضيعك جميلة وهادفهـ ولها من الفائدهـ الشي الكبير
أشكركـ بعدد نجوم السماء على رووعة طرحكـ
&&
ينقل لقسم المراة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يعطيكي العافيه
على  طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك  ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق
لك مني جزيل الشكر والتقدير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.