اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

هل تخافين من الفشل؟

Recommended Posts

الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس، لكن الخطأ يكمن في سيطرة هذا الشعور على كيانك لدرجة تمنعك أصلا من السعي خلف النجاح في شتى مجالات الحياة، خوفا من الفشل.

إذا قاومت خوفك، وتغلبت عليه فقد تتمكنين من تحقيق هدفك، وربما تفشلين لسبب أو لآخر هذه المرة، لتصلي إلى النجاح في مرة قادمة، لكن إذا أقنعك استسلامك للخوف بعدم المحاولة من الأساس، فهنا سيكون الفشل مضمونا.

طبقي ذلك على كل شيء في حياتك: دراستك، مسابقة فنية أو رياضية تتمنين الاشتراك فيها والفوز بها، رغبتك في تعلم لغة أو مهارة جديدة، وحتى كسب صداقة ومودة الآخرين.

ومما لا شك فيه فإن العامل النفسي مهم جدا في هدم حاجز الخوف من الفشل، لذا سنسرد عليك فيما يلي مجموعة من الأقوال المأثورة التي ستساعد قراءتها على رفع معنوياتك وتحفيزك وهزيمة الخوف الساكن بداخلك من تجربة أي شيء جديد أو خوض أي مغامرة أو تحقيق أي هدف:

- أن تفشل في شيء تحبه، أفضل من أن تنجح في شيء تكرهه، أنا أومن بذلك - الممثل الكوميدي والكاتب جورج بيرنز.

- لقد أدركت الآن أن كل ما مررت به من فشل وإحباط في السابق كان هو حجر الأساس لبناء فهمي لكثير من الأشياء التي ساعدتني في الوصول لمستوى راقٍ من الحياة أستمتع به الآن - الكاتب الأمريكي توني روبينز.

- من المؤكد أنك ستفشل بنسبة 100% إذا لم تحاول الوصول لهدفك - لاعب هوكي الجليد الكندي واين جريتزكي

- الناجحون هم من يدركون أن لقاء الفشل أمر حتمي - مصمم الأزياء العالمي كوكو شانيل

- الهزيمة ليست أسوأ أنواع الفشل، فعدم المحاولة هو الفشل الحقيقي - الشاعر والناقد الأدبي الأمريكي جورج إدوارد وودبيري

- عندما تذكرت أن الحياة قصيرة جدا، وأني قد أفارقها قريبا، كان ذلك هو الدافع الأكبر لي على الإطلاق لأتخذ قرارات مهمة وكبيرة في حياتي، لأن كل الأفكار السلبية - كتوقعات الآخرين لي، والخوف من الفشل والإحراج، والكبرياء الشخصي- سقطت في مواجهة فكرة الموت ولم يعد لها أي معنى، وعندها بقيت فقط الأشياء المهمة - الراحل ستيف جويز مؤسس شركة أبل.

- يمكنني أن أتقبل الفشل، فكل شخص يفشل حتما في شيء ما، لكن لا يمكنني تقبل عدم المحاولة - نجم كرة السلة العالمي السابق مايكل جوردان.

- ما معنى الحياة إذا لم تكن لديك الشجاعة لتجرّب عمل شيء ما؟! - الرسام العالمي فينسنت فان جوخ

- الفشل إحساس صعب على النفس، لكن الأسوأ هو عدم المحاولة أبدا لإدراك النجاح - الرئيس السادس والعشرين للولايات المتحدة الأمريكية ثيودور روزفلت

- المجد الأعظم بالنسبة لنا كبشر لا يكمن في عدم السقوط أبدا، ولكن يكمن في النهوض مجددا بعد كل مرة نسقط فيها - الحكيم الصيني كونفوشيوس.

- في كل يوم، احرص على عمل شيء ما تخاف من أدائه - الزعيمة السياسية والسيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية إيلانور روزفلت.

- الخوف يضرب بجذوره في أعماقك فقط بقدر ما يسمح له عقلك - مثل ياباني

- كن مغامرا، ولا تترك أي فرصة تفوتك: إذا نجحت ستكون سعيدا، وإذا فشلت ستزداد حكمة وخبرة - القائل مجهول.

- لقد فشلت في تسجيل أكثر من 9 آلاف تسديدة خلال مشواري الرياضي. وخسرت حوالي 300 مباراة. لقد فشلت مرارا وتكرارا في حياتي، وهذا هو سر نجاحي - نجم كرة السلة العالمي السابق مايكل جوردان.

- لا تخف أبدا من تجربة شيء جديد، وتذكر أن الهواة هم من قاموا ببناء سفينة نوح، بينما قام المحترفون ببناء السفينة تيتانيك - القائل مجهول.

..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.