اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

برنامج ستديو الآن حلقة 3-2-2014

Recommended Posts



دبي، الامارات العربية المتحدة، 3 فبراير 2014، أخبار الآن -


مقتل 191 مدنياً بيد داعش، بينهم 21 طفلاً و6 نساء و7 سبعة إعلاميين :
أساليب الترهيب عند داعش لا تتوقف عبر استخدام السيارات المفخخة والتفجيرات الانتحارية فقط بل كذلك قطع الرؤوس والتعذيب والاعتقالات لكل من يعارض أوامرها ، الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت الانتهاكات التي ارتكبها تنظيم داعش في سوريا في الفترة الممتدة من يونيو  2013 حتى منتصف يناير من العام الجاري، 
حيث سجلت مقتل 191 مدنياً بيد داعش، بينهم 21 طفلاً و6 نساء و7 سبعة إعلاميين. الانتهاكات شملت القتل والخطف والاعتقال، وطالت نحو 2500 شخص تحديداً في محافظتي حلب والرقة وغيرهما من المدنيين ومقاتلين من الجيش الحر. وبحسب الشبكة السورية فإن  الانتهاكات الأكبر لداعش طالت الإعلاميين نظراً لكون هؤلاء الجهة التي توثق انتهاكاتهم،  وقام تنظيم داعش باقتحام ما لا يقل عن 8 مقرات إعلامية.  وقتل عناصر داعش 13 إعلامياً، واختطفوا أكثر من 38،  
والمناطق التي عانت من انتهاكات داعش كانت عفرين وعين العرب بعد تعرضهما لحصار من قبل التنظيم، حيث منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية وحليب الأطفال واللقاحات متسببا بمقتل الكثيرين خاصة الاطفال.
وأسلوب التنظيم هو الترهيب عبر استخدام السيارات المفخخة وقطع الرؤوس والتعذيب، وفي المناطق التي خضعت لسيطرته فرض قوانين تقيد حياة الناس، فقيد حرية النساء مثلاً وهدد من يخرق قوانينه بالقتل.
وشكّل تنظيم داعش مؤخراً كتيبتين نسائيتين هما كتيبة الخنساء وكتيبة أم ريان. وفتح التنظيم باب التنسيب إلى الكتيبتين للنساء العازبات بين عمر 18 و25 سنة وتتقاضى المنتسبات مبلغا أقل من 200 دولار شهرياً وبشرط التفرّغ الكامل، بحسب وكالة مكتب أخبار سورية.
رئيس الحكومة الليبية يكشف عن خطة دولية لبسط الأمن :
قال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان اليوم إن هناك خطة دولية مشتركة وضعتها السلطة الليبية قصد القضاء على ظاهرة إنتشار السلاح وإستتباب الأمن.
علي زيدان وفي سياق حديثه أوضح أن بلاده تسعى إلى تأمين الموانئ النفطية وحمايتها والقضاء على جميع مظاهر التسلح، معترفا بأن حكومته تواجه ظروفا شديدة الصعوبة.

وأضاف زيدان فى مؤتمر صحفى عقده عصر اليوم، الاثنين، أن مصر دولة قانون ستفى بإلتزماتها القانونية والإتفاقيات الموقعة مع ليبيا ، وأشار إلى أن الموقف الرسمى للسلطات المصرية " بأنه لا أحد يسمح له بالإقامة فى مصر لأسباب إستثنائية أو إنسانية ، فى أن يكون له الحق فى أن يزعزع استقرار أى دولة خاصة ليبيا أنطلاقا من الأراضى المصرية ".
وتابع قائلا:- نحن نثق فيما يقوله الساسة المصريين ، مشيرا إلى أن الشقيقة مصر تقف معنا منذ بداية ثورتنا ، ونحنا على تواصل دائم ولم تكن هناك اية مشكلة أو خلافات وقفت حائلا أمام العلاقات القوية والوطيدة بين البلدين.
وأضاف أن اختطاف الدبلوماسيين المصريين فى ليبيا لا يمثل إرادة الشعب الليبى ولا رغبته ولا سلوكه ولا أخلاقه ، قائلا: إنه " كان هناك توجه لاختطاف السفير المصرى لدى ليبيا محمد أبو بكر لولا أن تلافينا الأمر فى وقته.

ويشار إلى أن معارك بين القوات الليبية ومجموعات مسلحة متشددة تدور منذ مدة في مدينة بنغازي شرق البلاد بالتزامن مع مواجهات أخرى بين الجيش الليبي ومسلحين مواليين لنظام « معمر القذافي » في مدينة سبها جنوب ليبيا، إضافة إلى عمليات قتل وإختطاف عدد من العسكريين والأمنيين والمسؤولين على غرار خطف إبن قائد القوات الخاصة في الجيش الليبي في بن غازي، مؤخرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.