اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

كنديا يشاركون في نشاطات ارهابية منهم 30 في سوريا

Recommended Posts




كندا، 4 فبراير 2014، وكالات --
اعلن مدير جهاز مكافحة التجسس الكندي ميشال كولومب امام لجنة في مجلس الشيوخ الكندي ان ما لا يقل عن مئة وثلاثين كنديا يشاركون في نشاطات ارهابية بينهم ثلاثون موجودون حاليا في سوريا، مشيرا الى ان عودة هؤلاء الارهابيين الى كندا قد تشكل تهديدا للأمن القومي.
يذكر ان هذه هي المرة الاولى التي يقدم فيها جهاز المخابرات الكندي علنا ارقام كنديين يشاركون في نشاطات ارهابية في الخارج.
              
وقتل عدد كبير من الكنديين خلال الاشهر الماضية من خلال مشاركتهم في نشاطات متطرفة مع منظمات مرتبطة بالقاعدة ان كان في عملية مصفاة الجزائر العام الماضي او الهجمات التي تقوم بها "الشباب" المتشددة في الصومال او في المعارك الدائرة في سوريا.
              
وقال امام لجنة الامن القومي والدفاع في مجلس الشيوخ ان "بعضهم يشارك في التمويل وبعضهم الاخر في الدعم اللوجتسي" مضيفا ان "ال130 شخصا لا يقاتلون جميعا في سوريا او في افغانستان او في اماكن اخرى".
يذكر ان القيادة العامة لتنظيم القاعدة اعلنت في بيان منسوب لها نشر على الانترنت، ان لا صلة لها بداعش.
              
وجاء في البيان الذي نقلته مؤسسة سايت المتخصصة في رصد المواقع المتشددة "تعلن جماعة قاعدة الجهاد انها لا صلة لها بداعش، فلم تخطر بإنشائها، ولم تستأمر فيها ولم تستشر، ولم ترضها، بل أمرت بوقف العمل بها".
              
واضاف البيان ان التنظيم الذي ينشط في سوريا والعراق والذي تتهمه المعارضة السورية بالعمل لحساب نظام بشار الاسد "ليست فرعا من جماعة قاعدة الجهاد، ولا تربطها بها علاقة تنظيمية، وليست الجماعة مسؤولة عن تصرفاتها".
              
ودارت معارك عنيفة منذ مطلع السنة بين تشكيلات من المقاتلين المعارضين و داعش التي تؤكد ارتباطها بالقاعدة في مناطق واسعة من شمال سوريا.
              
وشاركت جبهة النصرة التي سبق ان اعتبرها الظواهري ممثل تنظيم القاعدة في سوريا، الى جانب مقاتلي المعارضة المؤلفين من "الجبهة الاسلامية" و"جيش المجاهدين" و"جبهة ثوار سوريا" في بعض هذه المعارك ضد تنظيم داعش.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.