اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

ملخص مصور لهجوم القاعدة على مستشفى الدفاع في اليمن

Recommended Posts

قرابة التاسعة من صباح يوم الخميس الخامس من شهر ديسمبر لعام ألفين وثلاثة عشر. وقع في العاصمة اليمنية صنعاء واحدة من أكثر الهجمات الإرهابية دموية وترويعاً. أفراد من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إقتحموا مجمعاً لوزارة الدفاع اليمنية ومستشفاً تابعاً له وإرتكبوا مجزرة سيصعب على اليمنيين والعالم نسيانها.

كاميرات المراقبة إلتقطت بعض تفاصيل المجزرة المروعة وكيف كان المرضى والعاملون في المستشفى من أطباء وممرضين هدفاً رئيساً لهجوم الإرهابيين. حالة من الرعب سادت بين المتواجدين في المستشفى. هؤلاء لم يتوقعوا ربما في حياتهم أن يتمادي الإرهابيون إلى هذه الدرجة ويستهدفوا المشافي والعاملين فيها ومن يأتيها من مرضى. بدى الإرتباك واضحاً عليهم.

تظهر كاميرات المراقبة في المستشفى مدى سادية الإرهابيين ودمويتهم. كيف كانوا موجهين لقتل أكبر عدد من الناس، أو بالأحرى أكبر عدد من الأحياء والإجهاز على الجرحى. هنا يدخل أحد الإرهابيين إلى غرفة في المستشفى مليئة بالأشخاص. وبكل لا مبالاة ودم بارد، يلقي قنبلة يدوية عليهم ويفر هارباً.

تستمر القاعدة في جزيرة العرب بشن الحرب على المجتمع الإسلامي المسالم والمعتدل. اليوم وبإنتهاكها كل العادات الاجتماعية والتي أغنت اليمن لعدة قرون، يهدد فيروس القاعدة في جزيرة العرب بتمزيق النسيج الاجتماعي وتكوين العادات القبلية في اليمن. الهجوم على المستشفى يبوح بكثير حول رؤية القاعدة ونواياها للمجتمع اليمني. القاعدة في الجزيرة العربية قدمت إعتذارها عن الهجوم. وقال القائد العسكري فيها قاسم الريمي عبر كلمة مسجلة نشرت على الإنترنت، إن أحد أفراد التنظيم لم يلتزم بالتوجيات أثناء الهجوم وأن القاعدة ستدفع الديات لذوي الضحايا.


عرض القاعدة دفع الديات إستفز كثيرين من ذوي الضحايا قائلين إنه من المستحيل العفو عن مجرمين إرتكبوا القتل العمد بحق أبرياء.يتحدث التنظيم عن هذا الهجوم كما لو أنه كان الوحيد بين هجمات القاعدة التي تستهدف المدنيين.

وهو كمن يختبىء وراء أصبعه بتصريحاته هذه.الحقيقة تقول إن هجمات القاعدة ومنذ سنوات كان المدنيون المستهدف والخاسر الأكبر منها. ليس في اليمن فحسب، بل أيضاً في العراق وباكستان وأفغانستان والصومال وكينيا ومالي وليبيا والجزائر والمغرب والأردن وسوريا والقائمة تطول.وإذا كانت القاعدة قد إعتمدت الإعتذار ودفع الديات سياسة لها، فإن هناك ألاف الإعتذارات ودفع الديات التي يجب أن تقدمها، للألاف من ذوي الضحايا الذين سقطوا بين قتيل وجريح بسبب الهجمات الدموية التي يرتبكها التنظيم في المنطقة والعالم. كثير من ذوي ضحايا هجوم اليمن يتسألون، هل يرد الإعتذار أرواح أطفالنا ونسائنا ورجالنا ومريض كان يبحث عن العلاج فقتل بدم بارد.

إذا الإعتذار عن هجوم اليمن، لا مكان له من الإعراب يقول هؤلاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.