اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

كم مره هدمت الكعبة الشريفه

Recommended Posts

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
لقد هدمت الكعبة لمرات عديدة :
أولها: أنها هدمت بفعل سيول الطوافان الذي حصل أيام نبي الله نوح (ع) ولم يبق منها إلا القواعد التي غطتها الرمال والحصى، ثم جدد بناءها ورفع القواعد فيها إبراهيم (عليه السلام) وابنه اسماعيل (عليه السلام) كما هو المستفاد من قوله تعالى: (( وَإذ يَرَفع إبرَاهيم القَوَاعدَ منَ البَيت وَإسمَاعيل )) (البقرة:127) .
ثم تهدم جزء من الكعبة قبل مبعث الرسول (ص) بخمس سنوات بفعل السيول أيضا فعزمت قريش على هدمها واعادة بنائها واشترطت ألا تدخل في بنائها مالاً حراماً فقصرت بهم النفقة الطيبة وأعادوا بناءها وأحدثوا التغييرات فيها, حيث زادوا ارتفاعها إلى (18 زراعاً) وبنوا لها سقفاً خشبياً وجعلوا لها باباً واحداً ورفعوه عن مستوى الأرض كي يدخلوا من أرادوا و يمنعوا من أرادوا. وقد أسهم النبي (ص) في بنائها وأخمد الفتنة التي أوشكت أن تقع بين قبائل قريش بسبب الحجر الأسود فاقترح اقتراحه الحكيم الذي أرضى به الجميع ثم وضع الحجر الأسود في مكانه بيديه الشريفتين.
وقد هدم الكعبة عبد الله بن الزبير في جمادي الآخرة سنة 64هـ، حتى ألصقها بالأرض، فلما بلغ ابن الزبير بالهدم إلى القواعد أدخل الحجر في البناء حتى رفعها، وجعل لها بابين باباً شرقياً وباباً غربيباً وصيّر على كل باب مصراعين. وجعل رفعها إلى ثماني عشرة ذراعاً. وقبل هذا كان الحصين بن نمير قد أقبل على رأس جيش يزيد عام 62هـ و أراد ابن الزبير الذي كان متحصناً داخل البيت الحرام، ورمى الكعبة بالمنجنيق فاضَّر بها، ثم تلت ذلك حملة عبد الملك بن مروان التي نفذها الحجاج الثقفي عام 73هـ لقمع ابن الزبير وقام الحجاج بهدم الكعبة ورفعها إلى سبعة وعشرين ذراعاً.
وقد أحصى المؤرخون عدد السيول التي اجتاحت الكعبة والحقت اضراراً بها فكانت سبعين سيلاً, وقد ذكروا لبعضها أسماء خاصة كسيل أم نهشل في خلافة عمر وجحاف والمخبل في أيام عبد الملك بن مروان، وسيل ابن حنظلة في أيام المأمون.
اما لماذا لله عاقب أبرهه هذا العقاب ولايتدخل لانقاذ بيته من الأخرين
فلقد كان في حملة ابرهة لهدم الكعبة تحد لله تعالى في حفظه لها بخلاف ذلك عند غيره.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشكركك على الموضوع  

نتضر منك مواضيع اخرى   

وابداع مميز 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشكرك على الموضوع   

نتضر منك مواضيع اخرى  

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَإنتًقآء الَرٌائعَ 
طًرَح رٌآئٍع كـ رٌوِعَة حًضّوِرٌكـ 
لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ 
إِحًتَرٌامُيَ 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.