اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

كيف تتعاملين مع الحالات الطارئة لأسنان طفلك؟

Recommended Posts

هناك العديد من المشكلات الطارئة التى تحدث لأسنان أطفالنا فما هى تلك المشكلات وكيف يمكننا التغلب عليها؟


يوضح الدكتور محمد أمجد أستاذ تقويم الأسنان وعضو الجمعية الأوروبية لطب الأسنان أن هناك العديد من المشكلات الطارئة، ويجب على الأم معرفتها ومعرفة أعراضها، وسرعة توجه الطفل للطبيب فور ظهور أى من تلك الأعراض.



ومن المشكلات الطارئة:

1. الأسنان البارزة للخارج: حيث تعد من الحالات الشائعة التى يعانى منها الكثير من الأطفال، حيث تتمثل هذه المشكلة فى بروز الأسنان للخارج خاصة عندما يفقد احد اسنانة جراءحادثة معينة حيث يتطلب الأمر سرعة التوجه إلى الطبيب الذى سيقوم بتشخيص المشكلة إيجاد الحلول الممكنة بطريقة سريعة حتى لا تظل أسنان الطفل بهذا الشكل لفترة طويلة.

2. الأسنان المتكررة وهى أيضا من المشاكل التى لا ينبغى السكوت عنها على ف قد تسبب للطفل تشوهات مستقبلية، فضلا عن أن هذه الأسنان ستظل بشكل غير جيد طوال عمر مما يؤثر على نفسية الطفل فى المستقبل.

3. كيفية إيقاف نزيف الأسنان: فيجب على الأم أن تتأكد من سلامة أسنان الطفل وأن تقوم بإيقاف النزيف الذى يحدث لها، وذلك عن طريق وضع النوع اللدن من القماش أو وضع عبوة شاى مبتلة على أسنانه، منعا لخروج العديد من الدم وإذا لم يتوقف الزيف خلال عشر دقائق يجب الرجوع إلى الطبيب فورا والاتصال بة ليشخص الحالة ويصف العلاج.

4. ألم الأسنان: حيث يجب استخدام ضوء معين لفحص واختبار وجود بعض بقايا الطعام بين ثنايا الأسنان والتخلص منها، لأن بقايا فضلات العام بين الأسنان تتعفن الأمر الذى ينتج عنه ألم شديد قد يؤدى إلى مشاكل وخيمة فى وقت لاحق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.