اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

السر وراء صمت الرجال

Recommended Posts








كثير من الزوجات يشتكين من قلة حديث أزواجهن معهن كما كان الحال أيام شهر العسل مما يجعلهن يشعرن بشيء من الهم والضيق.. وقد يتبادر إلى أذهانهن أنهن أصبحن غير مرغوب فيهن من قبل أزواجهن..


لكن عزيزتي، لو توقفت قليلاً وأعدت شريط حياتك الزوجية قليلاً للوراء وفكرت في علاقتك مع زوجك كيف كانت وأين صارت ستجدين من الأسباب ما جعل زوجك يسلك هذا المسلك.. فكما هو معلوم أن لكل فعل له رد فعل مساو له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه،


فقد تتحملين أنت كزوجة جزء كبيرا من المسئولية.. لنتعرف معا على أهم الأسباب لهذه المشكلة حتى يسهل علينا وضع الحلول المناسبة لها ولتعود العلاقة بينك وبين زوجك إلى سابق عهدها:



1. كثير من النساء يسئن تفسير صمت الرجال:


يرجع السبب الرئيسي لذلك لعدم فهم المرأة لطبيعة الرجل وخصائصه النفسية، فكثيراً ما يكون الرجل صامتاً إذا كان متضايقاً أو يعاني من ضغوط نفسية أو مشاكل مادية أو وظيفية، وفي مثل هذه الحالات يصبح منشغل البال وغير متجاوب، ويميل للصمت والانعزال والانسحاب من الحياة الاجتماعية، بعكس المرأة التي تلجأ للتنفيس عن مشاعرها من خلال الحديث عنها لتشعر بالتحسن. الزوجة الذكية هي التي تراعي هذة الفروق النفسية فتؤمن لزوجها مساحة آمنة من الخلوة والانعزال إذا كان يعاني من الضغوطات أو المشاكل.



2. كثرة طلبات الزوجة وشكواها


أحسني استقبال زوجك ساعة عودته إلى المنزل بالابتسامة العذبة والترحاب الجميل والهندام الحسن. ودعيه أول ما يدخل البيت بمفرده وانشغلي عنه بإعداد كوب من العصير، ولا تنسي وأنت تقدمينه له أن تطربي أذنه بالكلمات الطيبة التي قد تنسيه تعب يومه مثل “الله يعطيك الصحة”، ربنا لا يحرمنا منك”. وإذا كانت لديك أية طلبات أو شكوى فاختاري الوقت والمكان والأسلوب المناسب لطرحها.



3. إحساس الزوج أنك لن تفهميه كرجل لكونك امرأة:


من أهم المفاتيح للوصول إلى قلب الرجل هو معرفة اهتماماته وميوله.. ومحاوله مشاركته فيها. فإذا كانت له هواية معينة فابحثي عن المصادر التي تتحدث عنها لتستطيعي مناقشته فيها.. فالتحدث معه في المواضيع التي يحبها ومشاركته اهتماماته من أهم الأشياء التي تجعل زوجك يميل إليك ويستمتع بالحديث معك.



4. عدم ترك المجال له ليعبر عما بداخله:


دعي زوجك يعبر عن مشاعره بحرية ولا تقاطعيه مهما كانت الأسباب.. تعلمي فن الاستماع والإنصات وركزي معه جيداً.. فالله خلق لك أذنين وفماً واحداً لتستمعي أكثر مما تتحدثي ..



5. عدم ثقته بك لكتمان سره:


قد يحدث هذا بسبب تجربة سابقة، كوني أمينة على أسرار زوجك وبيتك ولا تفشيها لأي أحد كان.. وحاولي إخفاء عيوب زوجك واظهري محاسنه واحترميه، وبذلك تنالين احترامة وثقتة.



6. خوفه من أن يفتح معك مواضيع جانبية قد تزعجك وتثير أعصابك:


افتحي المجال أمام زوجك كي يعبر عن مكنونات نفسه تجاهك، واجعليه يشعر بالأمان وبأن له الحق في انتقادك وتقويم سلوكك، وتقبلي كل ما يقوله برحابة صدر، وليكن انتقاده لسلوك أو تصرف بدر منك بمثابة حافز لك لتحسين سلوكك وتطوير ذاتك للأفضل.



7. انشغال الزوجة بالأولاد أو بعلاقاتها الاجتماعية:


لا تكون اعباءك على حساب الاهتمام والتواصل مع الزوج، فعلى كل زوجة ترغب في السعادة والاستقرار لحياتها الزوجية أن تعرف كيف تنظم حياتها وترتب أولوياتها بحيث تعطي كل ذي حق حقه من الرعاية والاهتمام.


يمكنك عزيزتي أن تخصصي في كل يوم جزء من وقتك للانفراد بزوجك .وحاولي أن تفتحي معه قنوات من الحوار والاتصال، والحوار هنا ليس الحديث عن صعوبات الحياة وغلاء المعيشة ومشاكل الأولاد، إنما التواصل العاطفي والودي الذي يضفي على العلاقة الزوجية مزيداً من الحب والتفاهم والانسجام، ويعزز من أواصر التواصل الإيجابي بين الزوجين، وأهم نصيحة نوجهها لكل زوج وزوجة هي أن تحرصا على أن تخصصا في كل يوم ساعة أو نصف ساعة على الأقل تجتمعون فيها كأسرة



شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.