اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

ميجينجو.. جزيرة الصيادين بمنتصف بحيرة فيكتوريا

Recommended Posts


“جزيرة ميجينجو” هي جزيرة صخرية صغيرة في منتصف بحيرة فيكتوريا، ولكنها تسببت في وقوع مشكلة كبيرة بين اثنتين من الدول الأفريقية، وتحدد الجزيرة على الخرائط والوثائق الرسمية بكونها تنتمي إلى كينيا، بينما تزعم الحكومة الأوغندية أنها تقع في مياهها الإقليمية، ولذا فإنه من غير القانوني أن يمارس الكينيون الصيد هناك.
وتجذب مياه الصيد الغنية الصيادين من كينيا التي تبعد عنها بثلاث ساعات، ومن أوغندا التي تبعد 6 ساعات، وحين علم القراصنة لأول مرة أن الصيادين يجنون مائتي جنيه إسترليني في اليوم الواحد وهو تقريبًا ثلاثة أو أربعة أضعاف ما يمكن جَنيُه على اليابسة في شهٍر كامل، تدفقوا إلى الجزيرة وقاموا بسرقة الأسماك والنقود والمحركات، فدعا الصيادون حكوماتهم للمساعدة في العام 2009 واستجاب الأوغنديون أولًا بإرسال الشرطة البحرية. وقام الأوغنديون عند وصولهم برفع علم بلادهم، ثم بدأوا يستغلون الصيادين الذين كانوا قد أسسوا منازلهم على الجزيرة الصغيرة المحاطة بالمياه العميقة الغنية بأسماك قشر البياض المربحة، كما تم عرض التصاريح والضرائب على الصيادين الذين كانوا يأملون في جني الأموال على مواقع الصيد المكتشفة حديثًا، وفي تلك الأثناء أصبحت ضرائب الأعشار والفدية شائعة. وقام مفتش شرطة كيني بالسفر بصحبة قافلة من دزينة من رجال الشرطة، ورفع علم كينيا مرة أخرى بعد أن كانت القوات الأوغندية قد مزقته، ولكن في خلال 24ساعة أرسلت أوغندا 60 غواصة مدججة بالسلاح، وأصبح وجود القوات الأوغندية ملحوظًا بطريقة أو بأخرى منذ ذلك الحين.






شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وماذا يمنع أن تنجو ل في صفحاتك

ونتمتع بما يزرعه قلمك

من فن وإبداع متقن

تقبل مرورى وشكرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعترف بسعادة غامرة
لوجودك العطر فى متصفحى المتواضع
نورت موضوعى بنور اطلالتك المتميزة
تقبل تحياتى وتقديرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.