اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

وفاة أقدم طبيبة فى العالم عن عمر يناهز 114

Recommended Posts

توفيت الطبيبة ليليا دينمارك أقدم طبيبة فى العالم، حيث توقفت عن ممارسة مهنة الطب بعد أن وصل عمرها إلى 103 سنة، وبذلك تكون أمضت 70 عاما فى إنقاذ أرواح الأشخاص.
وذكرت جريدة التليجراف أن الدكتورة ليليا كانت تبلغ من العمر 114 عاما عندما توفيت فى بيتها بجورجيا، وتعتبر بذلك رابع أكبر معمرة فى العالم.
أصبحت هذه الدكتورة غير العادية أول طبيبة فى مستشفى "هنريتا ايجلستون" للأطفال، والتى تم افتتاحها عام 1928 بأتلانتا، وبدأت ممارسة طب الأطفال بشكل خاص فى منزلها عام 1931، واستمرت فى علاج المرضى حتى عام 2001، وهو العام الذى حصلت فيه على لقب أقدم طبيبة فى العال،م ثم تقاعدت عن العمل بعد أن وصل عمرها إلى 103 سنة.

وحصلت ليليا على جائزة فيشر فى عام 1935 تقديرا لجهودها المذهلة فى التشخيص والعلاج والتحصين من مرض السعال الديكى.
ويقول جيمس هاتشيرسون حفيد دكتورة ليليا إنها أحبت مهنة الطب، كما أحبت مساعدة الأطفال، ولم تستطع مقاومة مساعدة الآخرين على الرغم من كبر سنها.

وكانت ليليا دائما تجعل عيادتها بالقرب أو فى منزلها، حيث يستطيع الأطفال وأسرهم زيارتها عند الحاجة إليها طوال اليوم، كما كانت تمضى الكثير من الوقت مع الآباء والأمهات لمساعدتهم وتوعيتهم فى كيفية علاج أولادهم.
وقد ذكرت ابنتها أن ليليا كانت تساعد فى علاج الفقراء من المرضى، والذين لا يستطيعون الحصول على الرعاية الطبية من أية جهة أخرى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.