اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

تسع أعراض تدل على حملك في توءم

Recommended Posts

تسع أعراض تدل على حملك في توءم

يتساءل العديد من الحوامل عما إذا كن حوامل في توءم أو أكثر خاصة مع تزايد معدلات الحمل في توءم أو أكثر خلال العشرين عاما الأخيرة ولذلك نعرض لك هنا بعض الأعراض أو العلامات التي قد تشير إلى أنك حامل في أكثر من طفل. 1- إذا شعرت أنك حامل في توءم فلا تتجاهلي حدسك فالكثير من الأمهات الحوامل في توءم أو أكثر قلن إنهن كن يشعرن بذلك منذ اللحظة الأولى. 2- إذا كنت تشعرين بغثيان صباحي أقوى من المعتاد. 3- قد تشعرين بزيادة غير طبيعية في الأعراض الأخرى للحمل. فالعديد من النساء الحوامل في توءم يشعرن بزيادة في كل أعراض الحمل نظرا لزيادة الهرمونات التي تتحرك بداخل الجسم. 4- زيادة سريعة في الوزن خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل أعلى من المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في تلك الفترة وربما تكون تلك هي العلامة الأولى على أنك حامل في توءم. 5- إذا كان حجم الرحم أكبر من عمر الجنين فمثلا إذا كان عمر الجنين 8 أسابيع فان الرحم قد يكون كبير الحجم كما لو أن الجنين في عمر 10 إلى 12 أسبوعا. وربما يدفع ذلك طبيبك إلى طلب إجراء أشعة فوق الصوتية للتأكد. 6- إذا علمت أن لديك مستويات مرتفعة من الألفا فيتو بروتين وهو بروتين يفرزه الجنين كلما كبر ويظهر في دم الأم ويزيد مستوى ذلك البروتين في حالة وجود أكثر من طفل . 7- إذا علمت أن مستويات هرمون ال (اتش سي جي) لديك مرتفعة ويمكن الكشف عن تلك الزيادة عن طريق تحليل للدم أو البول . فعادة ما تتزايد مستويات ذلك الهرمون في الأسابيع الأولى من الحمل وتتضاعف كل يومين أو ثلاثة وذلك إذا كنت حاملا في جنين واحد وتكون معدلات الزيادة أعلى إذا كنت حاملا في توأم أو أكثر. 8- إذا سمع طبيبك صوت دقات قلبين مختلفين وسماع ذلك يكون في الأسبوع ال 12 من الحمل ويمكن معرفة وجود رأسين خلال الأسبوع ال 28 من الحمل. 9- إذا كنت تشعرين انك حامل في توأم يمكن إجراء أشعة فوق الصوتية مبكرا والتي يمكن عن طريقها اكتشاف ذلك خلال الأسبوع السادس من الحمل.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
انا كنت بحب التواءم اوى بس بعد تجربتى مع اخواتى واللى بيحصلى من تحت راس
التوءم بما انى اختهم الكبيره ... خلاص صرفت نظر عن الموضوع ده خالص وانتى
ادرى وحده يامارينا باللى انا بقولو

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

ما هو يا كوين مش احنا اللى بنقرر , دايما الواحد لما يكون خايف من حاجه تطلعلوا , فخلى بالك Smile

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
صح

بس تصدقى ياكوين دلوقتى بقيت المصيبة مش فى التوام المصيبة فى ولادى الواحد الكبير واحد من التوام واخوة الاصغر منة بسنة بقوا هم الاتنين مصايب بيتفقوا مع بعض على

واالتوام التانى بقى دلوقتى فى صفى

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
naja123 كتب:
ما هو يا كوين مش احنا اللى بنقرر , دايما الواحد لما يكون خايف من حاجه تطلعلوا , فخلى بالك

ههههههههههههههههه يامسهل فالاول وفالاخر دى حاجه بتاعت ربنا اولااا

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
marina كتب:
صح

بس تصدقى ياكوين دلوقتى بقيت المصيبة مش فى التوام المصيبة فى ولادى الواحد الكبير واحد من التوام واخوة الاصغر منة بسنة بقوا هم الاتنين مصايب بيتفقوا مع بعض على

واالتوام التانى بقى دلوقتى فى صفى

ههههههههههههههههههه ولسه يامارينا يااااااااااااااما هتشوفى وانا كمان

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.