اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
غلا%الروووح

وزيرة الإعلام البحرينية تثير جدلاً حول استخدام القرآن

Recommended Posts



احتدم الجدل بين مستخدمي التواصل الإجتماعي، السبت، حول تغريدة نشرتها وزيرة شئون الإعلام سميرة رجب على حسابها بموقع تويتر، إستخدمت فيها آيتين من القرآن ونسبتهما إلى مأثورة عربية. فقد نشرت رجب ” وعلى تلك المنابر نرد ونقول ما قال العرب “فأما الزبَدُ فيذهبُ جُفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الارض” باعتبارها مأثورة رغم أنها الآية 17 من سورة الرعد. وقالت في موضع آخر : “ومن مأثورات العرب: يَعِدهم ويُمنيهم وما يعدُهم الشيطان إلا غرورا” وتلك أيضا من سورة النساء اية 120، ردا على ما يبث من بعض المنابر، أملا في ان تعود للوعي والمحبة والتسامح.

وقالت في تغريدة اخرى لها :”قال العرب : يوحي بعضهم إلى بعض زُخرُف القول غروراً”، وقالوا “بل إِنْ يَعِد الظالمون بعضهم بعضا إلا غرورا”.. ردنا على ما يبث من بعض المنابر». رغم أن الآيتين المذكورتين، هما من آيات القرآن من سورتي الأنعام وفاطر. ولم يتمحور الخلاف حول الدين أو اللغة بل تمحور حول السياسة، وعندما تم انتقادها قالت: “ردا على من تساءل، هناك أمثال من القرآن الكريم باتت من مأثورات العرب، وهذا ما ورد قديما في كتاب جواهر الأدب للمرحوم السيد احمد الهاشمي”، لكن هذا المبرر لم يوقف الهجوم عليها.

فغرد جواد فيروز النائب المستقيل المسقطة جنسيته “المتحدثة باسم الدولة البحرين تذكر الآيات القرآنية على انها مأثورات عربية.” علماً بأن ” قول مأثور ” تعني مثَل سائر أو حكمة تداولها الناس تميّزت بالدلالة مع الإيجاز، ولزمت صورة معيّنة لا تتغيّر في الاستعمال كلامًا وكتابة. والمأثورات الشَّعبيَّة هي الإبداع الشفاهيّ للشعوب ويشمل الكلمات المنظومة أو المنثورة، والملاحم والسِّيَر الشَّعبيّة والرّقصات والأغاني والأمثال والألغاز والحكايات الشعبيّة، وتدخل فيها أيضًا المعتقدات والعادات والتقاليد، وتضمّ إلى هذه العناصر : الفنون والحِرف اليدويّة التقليديّة .



شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا لك علي هذا الخبر ... فعلا بالخبر سنكون علي تواصل بالعالم



شكرا مرة اخري سلمت اناملك .#

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.