اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

5 جرحى في هجوم بقنبلة على حافلة نقل عام بالقاهرة

Recommended Posts

القاهرة، مصر، 26 ديسمبر 2013، وكالات -

اصيب خمسة اشخاص إثر إستهداف حافلة نقل عام بقنبلة صباح اليوم بحي مدينة نصر في القاهرة. ويعد هذا اول هجوم ضد مدنيين في مصر حيث وقعت خلال الاشهر الاخيرة عدة اعتداءات ضد الجيش والشرطة أودت باكثر من 100 قتيل.
وكان خمسة عشر شخصاً بينهم اثنا عشر من رجال الشرطة قتلوا أول أمس في إنفجار سيارة مفخخة في محيط مديرية امن مدينة المنصورة  ، فيما أصيب مائة واربعة وثلاثون أخرون. 

 وأدى الانفجار الذي نفّذه انتحاري بسيارة مفخخة إلى انهيار واجهة المبنى الجانبي لمديرية الأمن وانهيار جزئي في عدد من المباني القريبة. وأعلنت رئاسة لجمهورية المصرية، الحِداد العام لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد. وجدّد رئيس مجلس الوزراء المصري حازم الببلاوي، مساء أمس، التزام الحكومة مواجهة الإرهاب بكل قوة وحزم. وشيَّع آلاف من أهالي مدينة المنصورة بعد عصر أمس، جثامين الذين قضوا في التفجير، بعد أن أدوا صلاة الجنازة. وردَّد المشيّعون هتافات معادية لجماعة «الإخوان». ودان مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة حادث التفجير الإرهابي، ووصفه بأنه عمل إجرامي يتعارض مع كافة المبادئ والقيم الإنسانية.
- قتل 15 شخصا معظمهم من رجال الشرطة واصيب اكثر من 100 اخرين الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة في محيط مديرية امن مدينة المنصورة بدلتا النيل، في اعتداء اعتبر رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي انه يستهدف عرقلة خارطة الطريق.
              
وجاء هذا الانفجار قبل ثلاثة اسابيع من الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد في 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبلين. ويعد هذا الاستفتاء الخطوة الاولى نحو تطبيق خارطة الطريق التي وضعها الجيش المصري والتي تستهدف تأسيس شرعية جديدة قائمة على صناديق الاقتراع من خلال تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية خلال الاشهر الستة المقبلة. 
              
وفي نيويورك اعتبر بان كي مون الامين العام للامم المتحدة ان ادانة ثلاثة ناشطين مصريين الاحد بتهمة التظاهر دون ترخيص "منافية لروح الثورة" التي اطاحت بحكم الرئيس الاسبق حسني مبارك في 2011.
              
من جهة اخرى ندد الامين العام للامم المتحدة بالاعتداء الذي خلف 15 قتيلا في المنصورة. وقال انه "لا توجد قضية يمكن ان تبرر مثل هذه الاعمال الارهابية".

          

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا لك علي هذا الخبر ... فعلا بالخبر سنكون علي تواصل بالعالم



شكرا مرة اخري سلمت اناملك .#

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.