اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

تهم رسمية لنجلي وزيرين تركيين بملفات فساد

Recommended Posts


قالت محطات تلفزيون تركية إن قضاة في إسطنبول وجهوا رسميا اليوم السبت تهما لنجلي وزيري الداخلية والاقتصاد، وقرروا توقيفهما في إطار حملة الاعتقالات المرتبطة بقضايا فساد ورشوة، بينما تم الإفراج عن نجل وزير البيئة مساء الجمعة بعد التحقيق معه على امتداد ساعات.
كما قرر القضاة اتهام وسجن رجل الأعمال الإيراني الأذري رضا زراب الذي يشتبه بتورطه في تهريب الذهب إلى إيران التي تخضع لعقوبات دولية.
وكان القضاء التركي وجه -أمس الجمعة- أول الاتهامات رسميا لعدد من الموقوفين، وكان من بين المتهمين سليمان أصلان المدير العام لبنك خلق التركي (البنك الأهلي) الذي وجهت إليه تهم الفساد والاختلاس والتزوير، حسب ما ذكرت محطتا تلفزيون تركيتان.
وتعد هذه المرة الأولى التي تمس فيها "فضيحة" بهذا الثقل المحيط المباشر لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي يقود تركيا منذ العام 2002 على رأس حكومة ذات مرجعة إسلامية محافظة.
وكانت الشرطة قد اعتقلت 52 شخصا -بينهم أبناء ثلاثة وزراء ورجال أعمال بارزون مقربون من رئيس الوزراء ومسؤولون بحكومات محلية- يوم الاثنين الماضي، في أكبر تحقيق حول مزاعم فساد في البلاد منذ تولي أردوغان السلطة.
ويشتبه في تورط هؤلاء جميعا في أعمال فساد وتزوير وتبييض أموال في إطار ثلاث قضايا مرتبطة بصفقات عقارية عمومية وتحويل أموال وذهب بين تركيا وإيران.
وتقول الحكومة التركية إن هذه العملية تستهدف الإساءة لحزب العدالة والتنمية الحاكم قبل أربعة أشهر من الانتخابات البلدية، وتحدث أردوغان عن مؤامرة، واتهم "دولة داخل الدولة" بتنفيذ "عملية قذرة" تهدف إلى تلطيخ سمعته.
وقامت حكومة أردوغان عقب حملة الاعتقالات بحملة "تطهير" واسعة في صفوف قوات الشرطة، فأقالت حاكم شرطة إسطنبول حسين جابكين الخميس، وعزلت الجمعة 14 ضابطا من المديرية العامة في شرطة أنقرة، ليبلغ العدد الإجمالي للكوادر الأمنية المقالة نحو خمسين ضابطا ومديرا في إطار هذه الحملة التي بدأت الثلاثاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.