اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

ورشة في سوريا تنتج أطرافا صناعية لمصابي الثورة

Recommended Posts

دمشق، سوريا، 20 ديسمبر 2013، وكالات -

بدأت ورشةٌ مستقلة  في الغوطة الشرقية في العاصمة ِالسورية دمشق/ بانتاج اطرافٍ صناعيةٍ لمن أصيبوا في الثورةِ بسوريا. 

تصنعُ معظم ُهذه الأطراف من مُركباتِ أليف الكربون والبلاستيك لزيادة صلابتها ولتكون مريحة لمستخدميها.
لكن الورشة َاليوم  تواجه صعوباتٍ متزايدةٍ في الحصول على تلك المواد مع استمرارِ الأزمة في سوريا.

وقال أبو صلاح رئيس المؤسسة التي تدير ورشة انتاج الأطراف الصناعية "كانت الناس سعداء جدا جدا بعملنا البسيط المتواضع والذي ينقصنا فيه الدعم المادي لإتمام هذا المشروع والسير فيه والنهوض فيه إلى أن يتم خدمة جميع الخلق الذين وقع عليهم ظلم وتقطعت أطرافهم."

ووجهت الأمم المتحدة نداء يوم الاثنين (16 ديسمبر كانون الأول) لطلب تبرعات لتقديم معونات إلى ما يزيد على تسعة ملايين سوري يحتاجون إلى مساعدات. وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في وقت سابق هذا الشهر إن طرفي الصراع في سوريا منعا وصول مساعدات طبية للمرضى والجرحى.

وأثنى سوري يدعى أبو محمد أصيب ببتر خلال قصف للمدفعية على ورشة الأطراف الصناعية.
وقال أبو محمد "كنت ماشي بمدينة حرستا.. نزلت قذيفة وانصبت فيها. أخدوني على المستشفى واضطروا قاموا لي رجلي. هون والله البركة بالشباب سووا لنا أجر مجانا."

وتعرقل الانقسامات بين القوى العالمية عملية السلام في سوريا وتحول أيضا دون قدرة موظفي الأمم المتحدة على تحدي مسؤولي نظام الأسد ودخول الأحياء الخاضعة للحصار حاليا.

ولعل صدور قرار ملزم من مجلس الأمن الدولي قد يجبر السلطات رسميا على السماح لمنظمات الإغاثة بدخول مناطق مثل ضواحي دمشق ومدينة حمص القديمة التي يقول فيها أطباء محليون إن هناك أطفالا يموتون بسبب سوء التغذية. غير أن الانقسامات بين القوى الغربية المؤيدة للجيش الحر من جهة وروسيا من جهة أخرى تصيب المنظمة الدولية بالجمود تجاه الأزمة السورية منذ تفجر الصراع في عام 2011.

ويقول السوريون المقيمون في مناطق تعاني من قلة المساعدات أو انعدامها إنهم يشعرون بالتجاهل ويحملون القوى العالمية المسؤولية ليس فقط عن إطالة أمد الازمة التي أودت بحياة أكثر من 100 ألف شخص من خلال دعم هذا الطرف أو ذاك في الصراع بل كذلك عن عدم تخفيف آثارها على المدنيين.  >>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.