اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

كلمة قرآنية مما يخطئ في فهمها سوره البقره

Recommended Posts

كلمة قرآنية مما يخطئ في فهمها سوره البقره





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ..

- هذه أكثر من مائة كلمة قرآنية مما يخطئ في فهمها بعض الناس ظانين صواب أنفسهم ، وقد أخرجته مطبوعاً في كتاب مع إشارة إلى المراجع لكل كلمة يتم تصويبها ، ويوجد رابط النسخة الالكترونية في أسفل هذه الصفحة ، أسأل الله أن يجعل ذلك خالصاً لوجهه وأن ينفعنا جميعا به ..

آمين




البقرة : 25

١- ( وإذا أظلم عليهم قاموا قاموا أي ثبتوا مكانهم متحيرين وليس معناها
أنهم كانوا قعودا فوقفوا ، ومثله قوله تعالى: ( ومن آياته أن تقوم السماء
والأرض بأمره ) تقوم أي تثبت . وقوله ولتقم طائفة منهم معك ) أي لتثبت.





البقرة : 46

٢- ( الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم يظنون أي يتيقنون ، وهذه من
الاستعمالات العربية التي قل تداولها في هذا العصر ، وليس معناها هنا:
يشكّون.





البقرة : 49

٣- ( ويستحيون نساءكم أي يتركونهن على قيد الحياة ولا يقتلونهن كفعلهم بالصبيان ، لا من الحياء.





البقرة : 171

٤- ( ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء يظن
بعض الناس أن الله شبه الكفار بالراعي الناعق بالغنم ، والصواب: أن الله
شبه الكفار بالبهائم المنعوق بها ، والمعنى أن الكفار كالبهائم التي تسمع
أصواتا لا تدري ما معناها.





البقرة : 193

٥- ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة الفتنة أي الكفر وليس النزاع والخصومة أو العداوة ، ومثله قوله تعالى والفتنة أشد من القتل ).





البقرة : 207

٦- ( يشري نفسه أي يبيعها ، فكلمة ( يشري ) في اللغة العربية تعني يبيع , بخلاف كلمة يشتري، كما أن يبتاع تعنى يشتري بخلاف كلمة يبيع , وهذا على الأغلب. ومثله قوله تعالى ولبئس ما شروا به أنفسهم ) وقوله فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة ) أي يبيعون.





البقرة : 219

٧- ( ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو العفو هنا هو الفضل والزيادة ، أي
أنفقوا مما فضل وزاد عن قدر الحاجة من أموالكم ، وليس العفو أي التجاوز
والمغفرة.





البقرة : 233

٨- ( فإن أرادا فصالاً عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلا جناح عليهما فصالاً
أي فطام الصبي عن الرضاعة ، وليس كما توهم بعضهم أن الفصال هو الطلاق وأنه
يشرع التشاور والتراضي على الطلاق وهذا خطأ ، والصواب ما ذُكر.



منقول

والله اعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا لك على موضوعك المميز
,, بارك الله فيك
,, واصل تميزك
ابدعت في طرحك
موضوع مفيد ورائع
شكرا لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.