اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر تقريرها السنوي لتقييم سوق الاتصالات

Recommended Posts


أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات تقريرها السنوي الرابع الذي يلخص وضعية الهاتف الثابت، والمحمول، والإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يتعلق بأعداد المشتركين، ومعدلات الانتشار، والعوائد، والإقبال على الخدمات المطروحة من خلال قياس معدل الاستخدام، وذلك للفترة الممتدة من 2009 إلى 2012، كما يشتمل التقرير على معلومات تخص اسهامات قطاع الاتصالات في الاقتصاد الوطني.
وقالت الهيئة إن نتائج التقرير جاءت لتوضح أن القطاع لا يزال مستمرًا في تحقيق قفزات كبرى وبالأخص خلال عام 2012، حيث وصل عدد اشتراكات الهاتف الثابت إلى 2 مليون، بينما استمر مؤشر مشتركي الهاتف المحمول في الصعود ليصل إلى 13.8 مليون اشتراك بحلول نهاية عام 2012، حيث هذا المعدل الذي يعتبر أحد أكبر معدلات الانتشار حول العالم.
وبحسب التقرير، وخلال تلك الفترة أيضًا حقق قطاع خدمات الهاتف المحمول عوائد فاقت 20.4 مليار درهم. وفي ذات الوقت ارتفعت نسبة استهلاك دقائق الهاتف المحمول لتصل إلى 5.6% خلال العام، ووصل عدد اشتراكات الإنترنت إلى 958,000 ألف، وارتفعت اشتراكات الإنترنت المتصلة بشبكة كابلات الألياف الضوئية بنسبة 37.2%. أما في ما يتعلق بخدمات الإنترنت وما يرتبط بها من خدمات أخرى، فقد ارتفعت اشتراكات الباقات وخدمات الخطوط الثابتة وخدمات التلفاز بنسبة 17% في 2011، و بنسبة 31% في 2012.
وارتفعت عوائد خدمات الإنترنت بنسبة 15.2% في 2012، ولا يزال التوجه العام للسوق في صعود مع استمرار ارتفاع أعداد المشتركين في تلك النوعية من الباقات، ولا تزال الهند تحتل المرتبة الأولى في أعداد المكالمات الدولية الصادرة، تليها باكستان، ثم الفلبين.
وعلى صعيد مساهمة قطاع الاتصالات في الاقتصاد الوطني، فقد حققت عوائد القطاع مشاركة في إجمال الناتج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5%. وبلغ عدد العاملين في كل من المرخص لهم (اتصالات و دو) وكذلك هيئة تنظيم الاتصالات 7,961 عامل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سلمت يداك اخي الكريم
موضوع في غاية الروعة والجمال
تحياتي لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعترف بسعادة غامرة
لوجودك العطر فى متصفحى المتواضع
نورت موضوعى بنور اطلالتك المتميزة
تقبل تحياتى وتقديرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.