اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

أخطر 5 نباتات سامة في العالم ؟!!

Recommended Posts


أخطر 5 نباتات سامة في العالم ؟!!



كثيراً ما يجد الإنسان العديد من النباتات غريبة الشكل أثناء رحلاته الخلوية، وقد يقبل في فعل متهور على تناولها ليكتشف متأخراً أنها سم سريع القتل، فإليك قائمة تحذيرية بأقوى 5 نباتات سامة.

1-نبات الخروع








أخطر 5 نباتات سامة في العالم ؟!!



أخطر 5 نباتات سامة في العالم ؟!!



كثيراً ما يجد الإنسان العديد من النباتات غريبة الشكل أثناء رحلاته الخلوية، وقد يقبل في فعل متهور على تناولها ليكتشف متأخراً أنها سم سريع القتل، فإليك قائمة تحذيرية بأقوى 5 نباتات سامة.

1-نبات الخروع



ربما أجبرتك والدتك عندما كنت صغيراً على شرب زيت الخروع الذي يعمل كملين، لكن بالتأكيد لم يكن أحد منكم يعلم أن ذلك الزيت يأتي من أكثر النباتات سمية في العالم. ينمو الخروع في دول حوض البحر المتوسط وشرق أفريقيا والهند، وهو شائع كأحد نباتات الزينة. يحتوي على مادة الرايسين السامة والتي تتركز في البذور والثمار التي يستخرج منها زيت الخروع، وتكفي بذرة واحدة لقتل شخص خلال يومين، حيث تبدأ الأعراض وتكون عبارة عن حرق في الحلق والفم وألم في البطن ثم إسهال دموي وقيء ليكون السبب النهائي في الوفاة هو الجفاف




تعرف أيضاً بعين العفريت، وهو نبات متعرش يمكنه الالتفاف حول سيقان الأشجار والوصول للقمم، موطنه الأصلي إندونيسيا، لكنه ينمو في مناطق أخرى بالعالم، وتعد بذوره هي أشهر أجزاءه حيث تتميز بلون أحمر ناري وبقعة سوداء في مقدمتها، ويحتوي النبات على سم أبرين الأقوى 75 من سم الرايسين الشهير، ما يعني أنه أسرع في قتل ضحاياه وأشد فتكاً حيث يكفي 3 ميكروغرام منه لقتل إنسان بالغ، وترجع تسميتها بالمسبحية إلى أنها كانت تستخدم كخرز مسابح، وهو ما أدى إلى وفاة العديد من مستخدميها دون أن يعرفوا السبب.





-البازلاء المسبحية






-البلادونا



تعرف بعدة أسماء، مثل ست الحسن , توت الشياطين، وكرز الموت، وظلال الليل المميتة. توجد البلادونا في أوروبا، وشمال أفريقيا، وغرب آسيا، وهي من النباتات المعروفة بسميتها في العالم، وأعراضها الهلوسة، والهذيان، واحتباس الصوت، وجفاف الحلق، والصداع، وصعوبة التنفس، والتشنجات، ورغم كون النبات بأكمله سام فإن ثماره تعد أخطر الأجزاء في جذب الأطفال لأكلها لحلاوة طعمها، وتكفي 10-20 ثمرة لقتل شخص بالغ، وورقة واحدة منه كافية لقتل شخص نظراً لتركز السم فيها.
4-خانق الذئب




يعرف أيضاً باسم خانق الفهد، وخانق المرأة، أو خوذة الشياطين، عادة ما يتواجد في المناطق الجبلية، ويحتوي على كمية كبيرة من سم يسمى "alkaloid pseudaconitine" كان يستخدمه شعب الأينو في اليابان للصيد بوضعه على أطراف الأسهم، في حالة ابتلاعه تظهر أعراض حرقة في الأطراف والمعدة فوراً، وفي حالة جرعة كبيرة منه يمكن أن تحدث الوفاة في خلال 2- 6 ساعات، ويكفي 20 مللي منه لقتل شخص بالغ، ويشتهر نبات خانق الذئب في أساطير المذؤوبين، حيث كان يستخدم لعكس عملية التحول لمذؤوب أو الحث على التحول أياً كانت حالة القمر، وهو ما منحه اسم خانق الذئب.










-شوكران الماء

من الفصائل النباتية شديدة السمية التي تنمو في درجة حرارة باردة، ويمكن تمييزه بالزهور البيضاء أو الخضراء التي يحملها وتبدو في شكل مظلة، ويعد من أشد النباتات السامة في قارة شمال أميركا، ويوجد السم في كافة أجزائه لكن عادة ما يتركز في الجذور، من الأعراض التي يسببها: الغثيان، القيء، آلام المعدة، الارتعاش والارتباك. وعادة ما تحدث الوفاة بسبب فشل جهاز التنفس في القيام بدوره أو الارتجاف البطيني بالقلب وذلك خلال بضع ساعات من هضم السم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.