اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

كيفية التعامل مع الطفل المزعج

Recommended Posts



تقع مسئولية تصحيح سلوك الطفل المزعج على عاتق كل أم فقط فى حالة كان الطفل المزعج طفلها، ولكن فى مواقف أو حالات أخرى تكون المهمة واقعة على عاتق أهل الطفل. وأحيانا قد تتعرضين لموقف يحتم عليك التدخل لوقف سلوكيات سلبية لطفل صديقتك أو طفل لا تعرفينه ولكنه متواجد معك فى نفس المكان. فعلى سبيل المثال سيكون عليك التدخل وفعل أمر ما إذا بدأ الطفل فى الوقوف على قدمك أو إذا كان سيؤذى نفسه أو سيؤذى أطفالا آخرين. وإليك بعض النصائح والأفكار التى ستمكنك من التعامل مع أى طفل مزعج تقابلينه سواء كان غريبا أو كان طفل صديقتك أو إحدى أقاربك.

تعتبر بعض الأماكن العامة مثل السينمات والمطاعم ساحات يمرح فيها الأطفال الذين يكونون أحيانا مزعجين ويتسمون بالنشاط الزائد. وبالتالى فإنك إذا كنت فى أى مكان عام فإنك قد تضطرين أحيانا لمواجهة سوء سلوك أى طفل قد يكون غريبا عنك.

هناك بعض الأمثلة لأماكن قد يسئ الأطفال التصرف داخلها:

- يسئ الأطفال التصرف فى المطاعم حيث يقومون بالتحدث بصوت عال أو الجرى فى المطعم حول الموائد بينما يجلس الأب أو الأم غير قادرين على فعل أى شئ لمنعهم.

- هناك مثال آخر لسلوكيات الأطفال فى وسائل المواصلات العامة المختلفة وخاصة مع الأطفال الذين يبلغون من العمر أربعة أعوام فما فوق حيث يظهر هذا مثلا فى الأتوبيس أو القطار فيقف الطفل ولا يجلس فى مقعده ليضايق كل من حوله.

- قد يصطحب الأهل طفلهم للسينما لمشاهدة فيلم معين، فيظل الطفل يسأل العديد من الأسئلة فيتجاهله أهله ولا يقومون بالرد عليه مما يزعج الآخرين من حولهم.

- إذا ذهبت للحديقة مع طفلك، فقد يتواجد هناك أطفال آخرون يحاولون أحيانا مضايقة طفلك.

- هناك نوع آخر من سوء السلوك عند الأطفال وهذا النوع يظهر فى المدرسة، فقد يقوم أى طفل مثلا بمضايقة طفلك أو بإزعاج الجميع فى الفصل المدرسى بحيث لا يتمكن المعلم حتى من استكمال الشرح.

حاولى أن تتجنبى الطفل المزعج السخيف، وقد أجمع العديد من الخبراء أن سوء السلوك عند الطفل قد يكون دليلا على حاجته للمزيد من اهتمام والده ووالدته به. إذا كان الطفل ليس طفلك فحاولى تجاهل سلوكياته السلبية مع ضرورة التصرف فقط فى حالة وجود خطر من الطفل.

إذا كنت قد قمت بدعوة أصدقاء طفلك للعب معه فى المنزل وبدأ أحدهم فى مضايقة الآخرين، فعليك آنذاك أن تقومى بالتدخل للفصل بين الأطفال وبعد ذلك عليك أن تتحدثى مع والدة الطفل سواء كانت صديقتك أم لا لتخبريها بما حدث، عليك أن توضحى لأصدقاء طفلك الذين يأتون لمنزلك أن عليهم احترام بعض القواعد أثناء تواجدهم داخل منزلك، ومن ضمن تلك القواعد تأتى قاعدة عدم القفز على الأرائك والكراسى وعدم اللعب بالكرة داخل المنزل مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل إذا لم يلتزم بتلك القواعد فإنك ستقومين بالاتصال بوالدته.



استخدمى سوء سلوك الأطفال بصفة عامة لتوضحى لطفلك كيفية عدم التصرف حيال الأطفال الآخرين، لأنه أحيانا قد لا يبدى طفلك انزعاجه من تصرفات صديقه السلبية ولذلك عليك أن تلفتى نظر طفلك إلى أن السلوك السلبى السيئ لصديقه غير مقبول.

اعلمى أنه بالتأكيد قد يكون موقف أم الطفل سيئ السلوك موقفا دفاعيا إذا قمت بتوجيه أى نقد لطفلها بغض النظر عما إذا كان سلوك الطفل يستحق النقد أم لا. على سبيل المثال، إذا قمت بمواجهة أم الطفل سيئ السلوك وكان رد فعلها متمثلا فى إبداء الصدمة مما تقولين فقد يكون من الأفضل أن تجربى إستراتيجية أخرى وهى أن تتحدثى معها بلطف.

إذا كان الطفل المزعج سيئ السلوك هو طفل صديقة مقربة لك، فعليك أن تتحدثى معها بصراحة مع الوضع فى الاعتبار ألا تقترحى على صديقتك كيفية التصرف مع طفلها إلا إذا طلبت نصيحتك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أحسن حل بربطه فى رجل السرير وربط بوقه لحد ميبنلو صاحب ويقول انا مش طفل انا راجل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
man_reda كتب:
أحسن حل بربطه فى رجل السرير وربط بوقه لحد ميبنلو صاحب ويقول انا مش طفل انا راجل


ههههههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
man_reda كتب:

أحسن حل بربطه فى رجل السرير وربط بوقه لحد ميبنلو صاحب ويقول انا مش طفل انا راجل





رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع ....................الرد

مصري .......................................... خالص

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.