اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

ما أشهر المشكلات التى تتعرض لها المرأة العاملة أثناء الحمل؟

Recommended Posts

تقول الدكتورة تسبيح ندا، استشارى أمراض النساء والتوليد، إن هناك العديد من المشكلات العضوية التى تتعرض لها المرأة العاملة الحامل أثناء فترة الحمل، وهى التى قد تؤثر بالسلب على الحمل وعلى الجنين والأم معا.



ومن أهم تلك المشكلات الشهيرة التى تتعرض لها الحامل العاملة، فمثلا قد تعمل المرأة الحامل فى بعض الأماكن التى تكون فيها بالقرب من الأشعة السينية مثلا، وذلك لأن تعرض المرأة الحامل إلى تلك الأنواع من الأشعة يعد مخاطرة كبيرة على الحمل وعلى صحة الجنين وصحة المرأة أيضا، لأنه من المحتمل جدا أن يؤثر التعرض لها على الجنين والحمل.





وتضيف تسبيح أن عمل الحامل فى أماكن لا تتمتع بالتهوية المطلوبة والتى ترتفع درجة حرارتها أو تنخفض بشكل غير طبيعى، على المرأة الحامل بشكل مباشر وعلى جسمها ثناء الحمل، فهذا التغيير يؤثر وبشدة على الحالة الصحية للمرأة الحامل وعلى الحالة الصحية للجنين أيضا.





وهناك مشكلات أخرى مثل عمل المرأة الحامل فى أماكن فيها صناعات ملوثة، وذلك لأن مثل تلك الأماكن ينبعث منها مواد من شأنها أن تؤثر صحة الأم والجنين، مثل الدخان والكبريت، كذلك الأعمال التى تتطلب جهدا جسمانيا والتى من شأنها أن تتسبب فى الإجهاض.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.