اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

"قنديل" يوجه بسرعة الانتهاء من تعديلات منظومة الكروت الذكية

Recommended Posts


هشام قنديل


عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الخميس لبحث مشكلة نقص البنزين فى بعض المحافظات ومراجعة التفاصيل النهائية لبدء تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الكروت الذكية لتوزيع المواد البترولية، والتى تشمل مرحلة التوزيع من المستودعات إلى المحطات.

وبحث الاجتماع خطط توفير البنزين والسولار خلال الفترة القادمة، وتشديد الحملات الأمنية، حيث ستشهد الفترة القادمة تكثيفاً أمنياً لملاحقة المهربين، ووقف أعمال التجميع والتهريب، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه حالات الامتناع عن استلام أو بيع المواد البترولية، بالإضافة إلى توفير الحماية الأمنية لمحطات البنزين.

واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه لتطبيق منظومة الكروت الذكية، حيث جار التأكيد من ربط كافة المحطات، وكافة سيارات نقل المواد البترولية، والعمل على استكمال ربط باقى العملاء الصناعيين بالمنظومة، كما تم إجراء تجارب أولية للتأكد من سلامة عمل آلية الكروت الذكية، حيث أظهرت التجارب الأولية الحاجة إلى إجراء بعض التعديلات الفنية لزيادة فاعلية عمل الآلية.

وتساهم منظومة الكروت الذكية فى مرحلتها الأولى فى إحكام السيطرة على عملية نقل وتوزيع المواد البترولية من شركات التوزيع إلى محطات الوقود، وبالتالى التضييق على أعمال التهريب، وذلك من خلال ربط كافة أطراف المنظومة بغرفة مركزية تقوم بمراقبة توزيع البنزين والسولار إلكترونياً والتأكد من وصولها إلى الجهة المحددة لها واستلامها، والتى على أساسها يتم محاسبة المحطات والموردين.

وناقش الاجتماع نتائج أعمال التفتيش على محطات البنزين والحملات الأمنية لمكافحة التهريب، حيث تبين قيام بعض المحطات فى التلاعب فى ماكينات ضخ البنزين لغش العملاء فى كميات الوقود المقدمة لهم. وتم تحرير 463 محضراً خلال الفترة من من أول يونيو حتى 19 يونيو أسفرت عن مصادرة 7،300،989 (سبعة مليون وثلاثمائة ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين) لتر من البنزين والسولار.

وتم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات العاجلة، تشمل إقامة غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى التعامل فى المنتجات البترولية، وحملات أمنية ليلية، والتنسيق مع المحافظات فى متابعة خطة توزيع البنزين والسولار، وتفعيل تنفيذ قرار رقم 66 لسنة 2013، بشأن توجيه إنذار بالغلق للمحطات التى تمتنع عن استلام المواد البترولية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من التعديلات الفنية المطلوبة على منظومة الكروت الذكية تمهيداً للبدء فى تفعيلها خلال الفترة القادمة.

حضر الاجتماع وزيرا التموين والتجارة الداخلية والبترول والثروة المعدنية وممثلين عن وزاراتى الدفاع والداخلية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك



يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.