اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

هيكل: مبارك أفسد علاقاتنا بالسودان بتقديم السلاح للبشير لضرب الجنوب

Recommended Posts

الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل
قال الكاتب الصحفى الكبير، محمد حسنين هيكل، إنه لا بد من إزالة الاحتقان مع إثيوبيا حول أزمة سد النهضة، وأن نتوقف عن التهديد، منتقدا تصريحات الرئيس بأن كل الخيارات مفتوحة لحل الأزمة، مشيراً إلى أن الخيار الوحيد المفتوح هو "التعاون بين الناس وفهم أن النيل مصلحة مشتركة وأنه لا بد من استعادة مكانة مصر والوصول لاتفاقات.

وأشار هيكل خلال لقائه بالإعلامية "لميس الحديدى"، على فضائية "سى بى سى"، إلى أن مصر الراهنة بهذه الطريقة المتخبطة لا تستطيع أن تقدم حلولا لأحد أو لنفسها، قائلاً للرئيس مرسى أن العلاقات بين الرؤساء والزيارات لا تصنع شيئاً وما يصنع شيئاً هو "ماذا تمثل؟"، ويمكن أن تؤثر مصر بإدخال دولة عربية أخرى فى الأزمة مثل المغرب أو الجزائر، وعلى مصر أن تسعى لمؤتمر قمة لحل الأزمة.

وأوضح هيكل أننا فى المؤتمرات الأخيرة نطالع أفريقيا بالوجه الذى لا تريده وهو الاستعلاء والإرهاب، لافتاً إلى أنه لا بد وأن نسلم بأننا قمنا بعمليات انفلات كبيرة، وتأخرنا فى أشياء كثيرة، بعد عبد الناصر.

وأكد هيكل أن الرئيس السابق مبارك أفسد العلاقات مع السودان بتقديم السلاح للبشير لضرب الجنوب، وبعد ذلك قمنا بمساعدة الجنوب ضد الشمال، فالسياسة شخصية وتخضع لمزاج الحاكم وتلك كارثة حكم الفرد.. لافتا إلى أن السودان ليس لديه مشكلة مياه مثل مصر، لأنها منطقة أمطار.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.