اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

أطباء: 50 ألف مصرى معرضون لفقد البصر بسبب "تحلل الإبصار"

Recommended Posts

أطباء: 50 ألف مصرى معرضون لفقد البصر بسبب "تحلل الإبصار"














أكد د.هانى حمزة، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، أن ما يقرب من 50 ألف مصرى مصابون بمرض تحلل مركز الإبصار، والذى يعد المتسبب فى 90% من حالات فقد الإبصار على مستوى العالم، بما يوازى 500 ألف شخص، حيث تصل معدلات الإصابة به إلى 1 من كل 10 أفراد فوق الخمسين، ومن المتوقع أن يصل عدد المصابين به إلى 6.3 مليون شخص فى 2030.

وأضاف خلال المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجى، والذى عقد مساء أمس الخميس، أنه لا توجد أسباب محددة حتى الآن للإصابة بمرض تحلل الشبكية، إلا أنه فى الأغلب يصاب به كبار السن، بالإضافة إلى وجود عدد من العوامل التى ربما تساعد فى ظهور المرض كالتدخين والسمنة والعوامل الوراثية.

وأوضح أن "تحلل الإبصار الرطب"، يعد أخطر أنواع المرض، حيث إنه يتسبب فى ظهور أوعية دموية جديدة خلف الشبكية تتسبب فى ارتشاح، سواء لسائل أو دماء، تؤدى إلى التعتيم على الرؤية، ثم تدمير مركز الإبصار، لافتا إلى أن العلاج الوحيد المكتشف حتى الآن هو حقن سائل داخل العين يؤدى إلى انكماش تلك الأوعية الدموية، مما يحافظ على درجة الإبصار، لافتا إلى أن ذلك العلاج متوافر فى مصر، إلا أنه عالى التكلفة، والتى تصل إلى 5,600 جنيه للأمبول الواحد.

من جانبه أوضح د. مجدى موسى، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة طنطا، أن الحقن داخل العين يعد العلاج الوحيد لمرض تحلل الإبصار حتى الآن، لافتا إلى أن 40% من المرضى شعروا بتحسن ملحوظ فى نسبة الإبصار لديهم، واستطاعوا أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعى، كقيادة السيارة على سبيل المثال، فى حين حافظ 95% من المرضى على نسبة الإبصار لديهم دون تحسن، مشيرا إلى أن عدد مرات الحقن تختلف من حالة لأخرى.





شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.