اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

تأجيل قضية مالكة قناة دلع لـ 22 يونيه لتقديم مستندات الدفاع

Recommended Posts


صورة أرشيفية
قررت، اليوم، محكمة جنح أول أكتوبر برئاسة المستشار أحمد محمود، تأجيل قضية محاكمة سيدة الأعمال الأردنية مالكة قناة دلع الفضائية، و3 آخرين هاربين، باتهامات بث القناة دون ترخيص واستغلالها فى تسهيل أعمال منافية للآداب، إلى 22 يونيه الجارى لاستخراج مستندات طلبات الدفاع التى طلبها أثناء نظر الجلسة مع استمرار حبس المتهمة 15يوما .

بدأت الجلسة تمام الساعة الثانية عشر والنصف داخل غرفة المداولة، وسمح رئيس المحكمة للصحفيين بتغطية أحداثها، وقد اعترضت المتهمة ودفاعها على ذلك، إلا أن رئيس المحكمة أكد علانية الجلسة وأنه صاحب القرار فى سير القضية.

ووجهت المحكمة للمتهمة "سناء.ه" اتهامات الاشتراك مع المتهمين الهاربين "أيمن ع"، و"محمد س"، و"سعد ا"، بنشر وحيازة بقصد الاتجار أشياء تخدش الحياء العام، وبث قناة فضائية بدون ترخيص وبث دعوات للفجور والدعارة.

وطلب دفاع المتهمة بالتأجيل لتمكينه من الإطلاع لأنه لم يحضر التحقيقات معها، ودفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى لكون المتهمة غير مصرية وتحمل الجنسية الأرنية، وأكد أن القناة تبث من القمر الصناعى الإنجليزى "فيو سات"، وأن مقر القناة موجود فى الأردن، وأكد عدم ضبط أجهزة بث وإرسال للقناة داخل مصر، وقال إن المتهمة ليست مسؤلة عن مضمون الرسائل التى يبعث بها جمهور القناة، وأنها لم تحرض عليها، وإن كان يجب محاسبتها فيكون ذلك بتهمة الامتناع عن فلترة تلك الرسائل وحذف الخادش منها للحياء العام.

وأكد المحامى أنه لم يتم القبض على المتهمة، ولكنها هى من قامت بتسليم نفسها، وطالب بإخلاء سبيلها، وأكد على عدم ضبط أى أجهزة تكفى لإرسال البث من مصر وإدانتة المتهمة، موضحا أنه تم ضبط "روتر" إنترنت، وجهاز لاب توب، وجهاز موناج مملوك لقناة crt ويمثلها المتهم الثانى، وأن تلك الأجهزة غير كافية لإرسال بث القناة أو التحكم فى رسائل الجمهور، وأن رجال البحث والتحرى ادعوا أن المتهمة تدير البث باستخدام التليفون المحمول بالمخالفة للحقيقة.

وطلب مخاطبة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات"، لبيان إذا كانت قناة "دلع" تبث من داخل مصر من عدمه، وبيان إذا كان لها تردد على القمر الصناعى المصرى أم لا، والاستعلام من الخبراء الفنيين عما إذا كان التليفون المحمول يصلح فنيا لإدارة القناة وعمل فلترة للرسائل القصيرة sms من خارج البلاد وداخلها، والاستعلام كذلك عما إذا كانت الأحراز المضبوطة تصلح للبث من عدمه، وطلب مخاطبة الشركة المصرية للاتصالات لتفريغ تليفون المحمول للمتهمة والبرامج الموجودة عليه وعما إذا كانت تصلح للتحكم فى القناة من عدمه، كما طلب استخراج شهادات من مصلحة الجوازات والهجرة عن تاريخ دخل وخروج المتهمة الرئيسية سناء من مصر.

ودفع المحامى ببطلان قرار النيابة العامة بحبس المتهمة، لانعدام الأدلة وبطلان التحريات وعدم جديتها، موضحا أنه تم ضم أسطوانة مدمجة كديل اتهام فى القضية، فى حين أن تلك الأسطوانة قديمة يرجع تاريخها لبداية البث التجريبى للقناة، بالإضافة إلى انتشار تلك الأسطوانات وشيوع بيعها فى الشوارع بثلاثة جنيهات فقط.
كانت تحقيقات أحمد أبو المجد مدير نيابة أول أكتوبر، أسفرت عن أن المتهمة "سناء.هـ" 26 سنة، استغلت وبدون ترخيص شارة بث فضائى، لنقل إرسال قناة فضائية أسمتها "دلع"، وخصصتها لإذاعة الرقض الشرقى والترويج لمنشطات جنسية، وتسهيل لقاءات وأعمال منافية للآداب، من خلال بث رسائل على الشريط الإعلانى أسفل الشاشة يترتب لقاءات بين المتصلين لممارسة الجنس مقابل مبالغ مالية، وقد أكدت تحريات رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب صحة الاتهامات.

تم الكشف عن خيوط القضية من خلال تتبع بعض البلاغات التى تقدم بها العديد من المواطنين، إلى الرائد محمد سعيد، بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب، بشأن طبيعة عمل القناة الفضائية، فتم إصدار إذن من النيابة العامة لمداهمة مقر القناة بالحى المتميز بمدينة السادس من أكتوبر، وعثر بداخله على أجهزة البث المستخدمة فى نقل شارة القناة وإذاعتها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
:20:
وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .
وبالتوفيق الدائم.

 p3

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
:progoo1:  
تسلم علي المجهود الرائع
فى انتظار كل جديد منك
تقبلوا مرورى وتحياتى

 :progoo2:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.