اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

صحيفة أثيوبية: مصر لا تمتلك القدرات العسكرية لتدمير سد النهضة

Recommended Posts


سد النهضة الإثيوبى


قالت صحيفة "الأورامبا" الإثيوبية، اليوم، إن هناك صعوبات عديدة تحيط بإمكانية تدخل مصر عسكريا لتدمير سد النهضة، نظرا لأنها لا تمتلك طائرات يمكن تزويدها بالوقود فى الهواء، بالإضافة إلى صعوبة الانطلاق من الأراضى السودانية.

وأضافت الصحيفة أنه بعدما واجهت مصر صعوبة فى حشد القوى الأخرى لكى تتدخل دبلوماسيا لوقف سد النهضة، وبعدما وصل التوتر ذروته نظرا لاعتماد مصر على مياه النيل، وخوفها من نقص معدل التدفق، اقترحت بعض القيادات المصرية استخدام القوة لمنع بناء السد، وأكدت الصحيفة أن القوى الدولية ستمارس ضغوطا لكى تحافظ على النزاع فى الإطار الدبلوماسى، ولكن هناك أيضا موانع مادية لشن الجيش المصرى أى هجوم عسكرى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بصفة عامة كانت هناك صعوبات فنية تكتنف تدمير السدود. ففى الحرب العالمية الثانية، أثبتت بريطانيا أنها تستطيع تدمير السدود بالرغم من وجود صعوبات كبرى، وكانت أول من يعمل على تطوير فن تدمير السدود. واستخدم البريطانيون قنابل ارتدادية ذات رد فعل متأخر من قاذفات لانكستر. ولكن لحسن الحظ فإن المصريين، نظرا لتطور تقنيات الأسلحة، سيكونون قادرين على استهداف السد بطريقة أقل خطرا. ولكن أفضل طريقة تستطيع بها أن تضرب مصر السد هى من خلال استخدام القنابل ذات رد الفعل المتأخر التى يتم نشرها من ارتفاعات منخفضة، ولكن الصعوبة تكمن فى ضرورة نشر هذه القنابل عند قاعدة السد، وتحت المياه.

وأكدت الصحيفة أن الأفضل أن تضرب مصر السد وهو تحت الإنشاء لتجنب تلك العملية الصعبة ومخاطر تدفق المياه على دول المصب ولكن عليها فى هذه الحالة ألا تضربه مبكرا للغاية حتى لا تستطيع أثيوبيا العودة لعملية البناء مرة أخرى.

ومن جهة أخرى، فإن المسافة بعيدة جدا بين مصر وأثيوبيا، ونظرا لأن مصر لم تكن تستثمر فى شراء الطائرات التى يمكن تزويدها بالوقود فى الهواء، فإنها لن تكون قادرة على شن هجمات جوية على السد، ومن ثم فإنها ليس لديها خيار سوى شن هجوم من الأراضى السودانية، وهو ما سيعرض قواتها للهجوم، بالإضافة إلى أن استغلال الأراضى السودانية أمر تشوبه العديد من العقبات، فضلاً عن أنه سيعرض السودان ذاتها لهجمات أثيوبية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
:20: 

شكراً لأناملك التى خطت
هذا الإبداع وهذا الجمال
بإنتظار إبداعاتك القادمة..
لك منى كل الود والإحترام
 37

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
:progoo1:  
تسلم علي المجهود الرائع
فى انتظار كل جديد منك
تقبلوا مرورى وتحياتى

 :progoo2:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.