اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

مصر تشدد على ضرورة عقد مؤتمر إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل

Recommended Posts


السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية


أكد السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية، خلال استقباله نائب وزير خارجية فنلندا وميسر مؤتمر، إنشاء شرق أوسط خال من الأسلحة النووية السفير جاكو لاجافا، ضرورة عقد مؤتمر2012 المؤجل قبل نهاية عام 2013 باعتباره المفتاح الرئيسى للتعامل مع قضية إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وباقى أسلحة الدمار الشامل الأخرى.

كما شدد السفير هشام بدر على أهمية عدم السماح بالهروب من الالتزامات والمرجعيات الدولية فى هذا الشأن، مع ضرورة قيام الميسر (المنسق) الفلندى، وفقا للتكليف الصادر إليه، بتحديد موعد محدد للمؤتمر خلال عام 2013 اتساقا مع المرجعيات الدولية وفى مقدمتها الوثيقة الختامية لمؤتمر مراجعة عام 2010.

يأتى هذا اللقاء تاليا لجلسة المشاورات التى عقدها السفير هشام بدر، فى إطار العمل على الارتقاء بمستوى الاهتمام بالقضية، فى الأسبوع الماضى مع مساعدة وزير الخارجية البريطانية السفيرة ماكينتوش، والتى استغرقت قرابة أربع ساعات، حيث تناولت المنظورين الاستراتيجى والتكتيكى للقضية، وتم خلالها إعادة التأكيد على محورية هذه القضية لكل من الدول العربية عموما ومصر خصوصا، والتشديد على ثوابت الموقف العربى الموحد فى هذا الصدد والمعايير الرئيسية الموضوعة من قبل وزراء الخارجية العرب تجاه التعامل مع هذه القضية، مع التأكيد على ضرورة تحديد تواريخ جديدة لمؤتمر2012 المؤجل قبل نهاية العام الجارى، مع مطالبتها بنقل رسالة واضحة إلى الجانب البريطانى باعتباره "بريطانيا" إحدى الدول الثلاث المودع لديها معاهدة عدم الانتشار النووى (الولايات المتحدة/بريطانيا/روسيا) بالاضطلاع بدور أكبر فى القضية فى سبيل تنفيذ المرجعيات الدولية والحفاظ على مصداقية معاهدة عدم الانتشار النووى.

وتم خلال ذات المشاورات المصرية البريطانية المشتركة أيضا، تناول باقى موضوعات نزع السلاح ومنع الانتشار، وفى مقدمتها مكافحة الاتجار فى الأسلحة التقليدية، والأسلحة الصغيرة والخفيفة، وسبل الدفع قدما بمنظومة منع الانتشار النووى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
:20: 

شكراً لأناملك التى خطت
هذا الإبداع وهذا الجمال
بإنتظار إبداعاتك القادمة..
لك منى كل الود والإحترام
 37

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
:progoo1:  
تسلم علي المجهود الرائع
فى انتظار كل جديد منك
تقبلوا مرورى وتحياتى

 :progoo2:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.