اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

نصائح غذائية لعلاج الأنفلونزا

Recommended Posts

تزيد فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا فى فصل الشتاء والفترة بين فصلى الشتاء والصيف، وما يصاحبها من تغيرات مفاجئة فى درجات الحرارة فكيف يمكننا الوقاية والعلاج من تلك الأمراض؟



سؤال يجيب عنه الدكتور خالد يوسف، أخصائى السمنة والنحافة عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة عضو الجمعية الأمريكية للسمنة قائلا:





هناك بعض النصائح والأطعمة التى تساعد بشكل كبير على الوقاية وعلاج حالات نزلات البرد والأنفلونزا ومنها:





- حساء الدجاج: يطلق عليه بنسلين الطبيعة، ويأتى على قائمة تلك الأطعمة، حيث إن تناول طبق من حساء الدجاج الساخن يفتح ممرات الهواء المختنقة، ويعطى مزيداً من الطاقة. وإذا قمنا بإضافة الخضروات للحساء مع البصل والثوم ستزيد من قوته الشفائية.





- الطعام الحار: اكتشف مؤخراً فائدة الفلفل الحار، والصلصة الحارة وتأثيرهما الفعال فى علاج الاحتقان، فبوسعنا تناول الأكل الهندى الحار أو إضافة توابل حارة على الطعام لتخفيف الاحتقان الذى نصاب به مع نزلات البرد والأنفلونزا.


- الثوم: يحتوى الثوم على مادة (Alliin) التى تعمل كمضاد للاحتقان، إلى جانب فوائده المتعددة: فهو مضاد للسموم ويدمر العناصر الحرة وجزيئات الأكسجين النشطة التى تدمر الخلايا ويمكن إضافته إلى أنواع كثيرة من الطعام.


- السوائل: لابد وأن تبقى أجسامنا دائماً مشبعه بالسوائل، ولا يعنى بها شرب القهوة أو المشروبات الأخرى المحلاة، وإنما يقصد بها شرب كثير من الماء وعصائر الفاكهة الطبيعية الطازجة، كما أن المشروبات الساخنة لها فاعلية كبيرة لعلاج نزلات البرد ومنها الكاموميل، النعناع،الينسون، الليمون الساخن.


- الفاكهة الحمضية: وهذا النوع من الفاكهة (مثل البرتقال، اليوسفى) يحتوى على فيتامين (سي-ج) الذى يعتبر فاكسين البرد الأول. وينصح بشرب عصير البرتقال فى وجبة الإفطار، كما يمكن أكل نصف ثمرة جريب فروت أثناء الظهيرة، أو إضافة شرائح من اليوسفى على السلطة أثناء وجبة الغذاء ويجب على المدخنين زيادة كمية ما يتناولوه من هذا الفيتامين، لأن التدخين يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد. مع العلم أن مصادر فيتامين (سى-ج) ليست الفاكهة الحمضية فقط، ولكن توجد مصادر غذائية أخرى غنية به مثل البطاطس، الفلفل الأخضر، الفراولة، الجوافة.


- الزنجبيل: يفيد الزنجبيل فى علاج السعال والحمى التى تصاحب الأنفلونزا أو البرد ويمكن إضافته إلى الشاى، أو شربه منفصلاً ساخناً.


وفى النهاية يجب أن نعلم أن نظامنا الغذائى الروتينى غالبا ما يحتوى على كميات كبيرة من الطعام الغنى بالدهون أو نسبة سكريات مرتفعة، إلى جانب عدم الالتزام بتناول بعض الأطعمة الهامة للحماية من الكثير من الأمراض، وكذلك تناول الكافيين بشكل دائم، وكل هذا يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جربت كل الطرق لعلاج الالفلوانزا ادوية ووصفات مافيش غير ان الواحد ياخد ليه يومين اجازة و ينام فى البيت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ألف سلامه عليك ويارب تخف بسرعه عشان انت كده واقع علينا بالخساره ههههههه يومين بحالهم بجد نو كومنت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.