اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

نظارة الرجل سر جاذبيته

Recommended Posts

لا يمتلك الرجل سوى بعض الأسلحة المحدودة لإظهار وسامته وجاذبيته، لكن بعض الاختيارات الخاطئة في الملابس والاكسسوارات قد تؤثر على أناقته وجاذبية مظهره، لدرجة أن الكثير من الرجال لا يجيدون اختيار نظاراتهم الطبية بشكل جذاب وأنيق.
دائما ما ينظر الناس إلى وجهك أولا، وسواء كانت شخصيتك متحفظة أو مرحة أو كنت شابا أو مثقفا أو صاحب منصب رفيع، فإن هناك قواعد معينة لاختيار النظارة التي تعبر عن شخصيتك ومكانتك الإجتماعية.

أسس اختيار النظارة المناسبة
يرى "روبرت مارك" – خبير ومصمم النظارات الطبية - أن النظارة لابد أن تعبر عن شخصية صاحبها والأنشطة التي يشارك بها وطبيعة عمله.
ولذا ينصحك الخبراء بامتلاك أكثر من نظارة، فإذا كنت في العمل يمكنك ارتداء نظارة كلاسيكية، واذا كنت في اجازة أو رحلة يمكنك ارتداء نظارة ملونة ذات أشكال شبابية.
ولمساعدتك على تحديد النظارة التي تعبر عن شخصيتك وتتناسب مع نمط حياتك، اتبع النقاط التالية:

1- للعمل:
يفضل النظارة التقليدية حتى تبين لزملائك والعملاء الذين تتعامل معهم انك شخص جاد ومسئول وملتزم.
ويفضل أن تكون النظارة باللون الأسود أو الألوان الداكنة عموما "البني – الأخضر الداكن – الأزرق الداكن"، وكذلك اختر النظارة على شكل مستطيل أو بيضاوي.
ابتعد تماما عن الألوان اللامعة في النظارات البلاستيكية أو الأشكال الحادة، وبالنسبة للنظارات المعدنية التزم بالألوان المحايدة كالذهبي والفضي والرمادي والبني والأسود، ويفضل النظارة الستانلس ستيل "المضادة للصدأ" التقليدية.

2- للإطلالات الشبابية، والخروجات البعيدة عن العمل:
اذا كنت تريد أن تفصل بين جديتك في العمل، ومرحك وشخصيتك الطريفة في حياتك العادية، فاختر نظارة أخرى أكثر شبابا ومرحا لارتدائها بعيدا عن العمل.
والقائمة هنا تتسع لأنواع وأشكال وألوان عديدة ( ما بين النظارات كبيرة الحجم، إلى النظارات ذات الألوان الجريئة كالأحمر والأصفر والبرتقالي والزهري) وكذا أطر النظارات حديثة الموضة، مثل النظارة ذات الاطار النصفي أو الاطار الزجاجي بالكامل أو النظارة بلا إطار حول العدسات بذراعين عريضين بألوان وتصاميم جريئة وجذابة، أو حتى النظارة متعددة الألوان).

3- لكبار السن:
كونك تجاوزت الخمسين من العمر، لا يفرض عليك أبدا أن تكون ملتزما بارتداء نظارة "نادي المعاشات" العتيقة.
ابتعد عن النظارة ذات الإطار المعدني العريض، وكذا لا تختار النظارة الكبيرة التي تخفي نصف ملامح الوجه.
كما أنه لديك بعض الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها لتجنب الملل أو الشعور بتقدم العمر، مثل اللون الرصاصي اللامع أو الوردي المطفي أو البني الداكن أو "العنابي" الداكن.

4- للطلاب:
ابتداء من مرحلة المراهقة حتى نهاية الدراسة الجامعية، يهتم الشاب بشكل كبير بأناقته ومظهره وملابسه.
ولإكمال إطلالتك الأنيقة والجذاب، اختر نظارتك كالتالي:
الإطارات البلاستيكية متداخلة الألوان رائجة جدا لهذه المرحلة العمرية، وكذا النظارات ذات الألوان الجريئة "الأحمر – الأزرق – البنفسجي - الأبيض" ويفضل الأطر الأمامية العريضة، والأذرع الجانبية العريضة أيضا.

نصائح عامة لاختيارات النظارات:
1- تعامل مع نظارتك كما تتعامل مع الأحذية، فكما لا يمكنك ارتداء الحذاء الكلاسيكي أثناء ممارسة الرياضة، أو ارتداء حذاء الجري في العمل، فإن لكل نظارة مناسبة تتلاءم معها، فاذا كنت لا تمتلك نقودا كافية لشراء عدة أطر من الماركات العالمية، يفضل أن تستثمر في النظارة التي سترتديها خارج المنزل، واستغل اطار النظارة القديمة في ارتدائها في المنزل بمقاسات نظرك الجديدة "فقط استبدل العدسات".
2- من غير المفضل أن ترتدي النظارة الكلاسيكية في الخروجات مع أصدقائك بغرض الترفيه والتنزه.
3- اذا كنت تنوي شراء نظارة واحدة تكفي لكل المناسبات، فيفضل أن تكون "شبه كلاسيكية": بمعني ان يكون لونها داكنا "أزرق أو أخضر أو بني" وتكون شبه مستطيلة، وبإطار بلاستيكي.
4- اذا كان وجهك مستديرا، فاختر النظارات المستطيلة، أما اذا كان وجهك مستطيلا، فاختر النظارات البيضاوية، أما اذا كان وجهك بيضاويا وعريضا من أعلى الرأس، فاختر نظارة مستطيلة عريضة، واذا كان وجهك على شكل مثلث مقلوب، فاختر نظارة بيضاوية بذراعين رفيعتين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جميل ياسمية

واضح انك اتقنتي تنسيق المواضيع ولم يعد يظهر بها مشاكل كما في السابق

شكرا علي الموضوع

وهناك موضوع اخر يتعلق بالنظارات للرجال في المنتدي

تجدوه علي الرابط التالي

/t3145-topic


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
HAMDY كتب:


جميل ياسمية

واضح انك اتقنتي تنسيق المواضيع ولم يعد يظهر بها مشاكل كما في السابق

شكرا علي الموضوع

وهناك موضوع اخر يتعلق بالنظارات للرجال في المنتدي

تجدوه علي الرابط التالي

/t3145-topic







شكرا حمدي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.