اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

ريجيم العروسة

Recommended Posts

إليك مجموعة من النصائح الفعالة التي من خلالها تستطيعين تنظيم وجباتك اليومية، بهدف ضبط الوزن قبل الزفاف أو أثناء شهر العسل الذي يعتبر أول مفسدات أي نظام غذائي صحي، خاصة وأنه من الصعب بشدة أن تلتزمي بحمية غذائية فيه، وبالتالي أفضل الطرق هي اتباع نصائح بسيطة لضبط الوزن.

- اعتمدي بشكل أساسي على أن يتضمن نظامك الغذائي الفواكه و الخضراوات و العصائر الطازجة.

- بالتأكيد أي عروس تنشغل للغاية في ترتيب بيت الزوجية و شراء مستلزماتها الخاصة، ولكن لا تنسي أن تخصصي وقتا مناسبا لأداء بعض التمارين الرياضية و لو في المنزل، أو يمكنك استغلال بعض الأوقات غير المزدحمة بالمشاغل في الذهاب إلى الصالات الرياضية و لو لنصف ساعة فقط.

- تناولي ثمرة تفاح قبل أي وجبة بحوالي 20 دقيقة تقريبا وبالأخص إذا كان التفاح أخضر حيث يساعد التفاح علي تسريع عملية الهضم، كما أثبتت دراسة أمريكية أن شرب عصير التفاح الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 600 سعر حراري يوميا.

- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأطعمة السريعة التي في الأغلب تتخللها الدهون المشبعة، وكلما اتجهتِ لتناول الأطعمة البسيطة الطازجة كان أفضل.

- من الحيل التي تذوب الدهون سريعا في الجسم، إضافة ذرة من الفلفل الحار على وجبات طعامك المختلفة.

- عند الذهاب إلى المطاعم المختلفة أثناء شهر العسل، حاولي الجلوس أمام مرآة وذلك لمشاهدة نفسك وأنت تتناولين الطعام، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يشاهدون أنفسهم أثناء الأكل يكونون أقل استهلاكا للسعرات الحرارية.

- واظبي على شرب الشاي الأخضر لأنه يعمل على تقليل الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة، كما أنه يعد من المصادر الأساسية لحرق الدهون بفاعلية.

- تصاحب شهر العسل الخروجات الممتعة التي لا يمكن أن تخلو من تناول الطعام في الأماكن المختلفة، ومن هنا ابتعدي تماما عن تناول الأطعمة المملحة التي تعمل علي تخزين الماء داخل الجسم، فتبدين منتفخة بخلاف ارتفاع ضغط الدم.

- تجنبي تماما تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساء لأنه بعد ذلك الوقت يصعب على الجسم التخلص من الدهون، نظرا لقلة المجهود المبذول.

- لا تتخلي أبدا عن وجبة الإفطار مهما كانت مهامك ثقيلة للاستعداد للزواج، يمكنك الاستعانة بفاكهة أو طبق سلطة ، حيث إن وجبة الإفطار تنشط المخ وتجعل الجسم مهيأ لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

- من المعتقدات الخاطئة لأي شخص يرغب في خسارة الوزن الزائد، الابتعاد تماما عن تناول الكربوهيدرات، بل بالعكس تناول الحبوب الكاملة من أساسيات أي حمية غذائية، حيث أجسامنا تحول الكربوهيدرات إلى طاقة، ولكن يكمن سر الرشاقة في تناول الكربوهيدرات قليلة السعرات الحرارية وهي متعددة الأنواع ومتوافرة في الأسواق.

- حتى يمر شهر العسل بسلام اجعلي الطعام بعيدا عن نظرك، بمعني استمتعي بالإجازة في الخروج واكتشاف أماكن جديدة، ولا تجعلي زيارة المطاعم ضمن برنامج الخروج.

- استمتعي بالوجبات الخفيفة "سناك" في شهر العسل بين الوجبات الأساسية، على أن تكون بكميات صغيرة حيث تعمل وجبات السناك على زيادة معدل هضم الطعام مما يحفز من حرق السعرات الحرارية سريعا.

- ابتعدي عن المشروبات عالية السعرات الحرارية مثل المانجو والتين والفراولة، ولا تتنازلي عن شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا.

- ابدئي أول كل أسبوع في كتابة قائمة طعامك التي ستتبعينها فيه، حتى تلتزمي بما هو مدون و تمتنعي عن اتخاذ أي قرارات بشأن الأكل لا تتوافق مع القائمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.