اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

تجنب الوجبات الدهنية

Recommended Posts

كثيرا ما نسمع عن مخاطر الوجبات الدهنية وتأثيرها السام على أجسادنا إلا أننا لا نمتنع عن تناولها ولكن لماذا يجب علينا الابتعاد عنها وتجنبها؟



يوضح لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الطب العام وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد أن التوجه نحو الوجبات التى تحتوى على لحوم أقل عمل جيد و صحى، حيث أن للنظام الغذائى النباتى فوائد كبيرة على الصحة.





ويبين أن هناك ثلاثة أسباب لمعرفة لماذا تجنب اللحوم الدهنية والتى تعتبر خطوة جيدة :


الدهون المشبعة: وهى الدهون الموجودة فى اللحوم مشبعة وهى قد تؤذى القلب.





وأظهر الباحثون أن تناول البروتينات كالدجاج والأسماك والحبوب بدلا من اللحوم الدهنية قد يقلل مستوى الدهون المشبعة والتى تؤدى إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار، مما يؤدى إلى تراكم اللويحات فى الشرايين وانسدادها.





الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات: والتى تحدث عند طهى اللحوم الدهنية على درجات حرارة عالية مما ينتج مواد سامة تسمى الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات. و هذه المواد تتشكل عندما تقطر الدهون على الجمر، ما يؤدى إلى تكون الدخان الذى يستقر على الغذاء، وقد ارتبطت هذه المركبات بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى .





الديوكسين: أكثر من 90% من سموم الديوكسين التى لها بعض خصائص مسببات السرطان وتأتى من اللحوم والأسماك والألبان لأن هذه السموم تتركز فى دهون الحيوانات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.