اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

اختيار الزوجة المناسبة

Recommended Posts

تشير باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد إلى أن هناك مجموعة من الصفات لابد وأن يبحث عنها الرجل عند اختيار شريكة حياته، لأن الزوجة الصالحة هى من يحافظ على أعمدة البيت وأساسه:

بداية يجب أن تكون ذات دين وخلق ويستحب أن يجتمع الدين مع المال والنسب وجمال الروح، لأن الزوجة التى تتمتع بالجمال والبشاشة تسر عين زوجها حين ينظر إليها، كما يفضل لو كانت الزوجة مطيعة، ولكن مع ضرورة الحرص على معرفة "أنه لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق".

كما لابد أن يبحث الزوج عن المرأة لطيفة الأسلوب والمرأة عندما تكون لطيفة وهادئة فى طبعها، فإنها بالطبع تكون ودودة وحنونة مع الرجل، وتجعله يحب منزله ويشعر بأنه ملاذه الأول والأخير.

ولكن على الزوج تجنب الآتى: ألا يحاول البحث عن زوجة غنية فحسب، لأن المال يذهب، بل قد تتعالى الزوجة على زوجها فى وقت إن شعرت بأنها أكثر منه مالا، وهذا يشعرها أنها لا تحتاج إليه، وغالبا معظم الزيجات التى قامت على عامل المادة باءت بالفشل والطلاق.

وكذلك مهم ألا يعتمد اختيار الرجل لزوجته على جمالها لأن الجمال قد يذهب إثر حادث أو مرض وعندها سيشعر الرجل برغبته فى التخلى عنها لأنها لم تعد بالصورة التى تزوجها بها.

والحسب شأنه شأن المال فإذا كانت المرأة أعلى حسبا من الرجل دفعها هذا لذله وإشعاره دائما بأنه أقل منها، لذا يحاول الرجل أن يختار من تناسبه مالا وحسبا ونسبا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا للموضوع ال2012 دة أستاذة/ somya

ولى تعليق بسيط

أن وأحنا فى هذا الوقت لابد لنا من الا لتجاء الى الدين لأنه الاصل والمرجعية فى كل نواحى حياة المسلمين رجالا ونساء وتحكيم الشريعة الاسلامية فى أمور دنيانا ولكن للأسف عندما نتحدث عن مشاكلنا نستعرض الاعراف السائدة والتقاليد ولا نلتجأ الى حلها كما فى الكتاب والسنة الا مارحم ربى وهذا ونسأل الله الهدايا لنا جميعا معشر الشباب والفتيات وبالتوفيق للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.