اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

اصنعي هدية بنفسك

Recommended Posts

هل تبحثين عن التميز وترغبين في تقديم هدية رائعة من صنع يديك تثير إعجاب من تهدينها إليه من شدة بساطتها والمجهود المبذول لصنعها؟. نقدم لكِ هنا مجموعة من الأفكار البسيطة والشيقة لكيفية تقديم هدية جميلة في المناسبات السعيدة للأشخاص المحببين إليكِ.



باقة ورد من الورق!

استعيني بأي من الأوراق التي لا تحتاجينها، ولتكن أوراق الجرائد القديمة، ولوّني الأوراق بألوان الماء وفقاً لذوقك الخاص ثم اتركيها حتى تجف تماماً.

قصي الأوراق على شكل بتلة الأزهار، ثم لفي الورق على أي عود ليمثل ساق الزهرة، مع تثبيت الأوراق من الناحية السفلية للزهرة.



واقيات الأكواب

لا غني عن واقيات الأكواب في أي منزل، فهي تحمي الأسطح الخشبية للطاولات من آثار قاعدة الأكواب، لذا نقدم لكِ طريقة عمل واقيات الأكواب بنفسكِ بطريقة سهلة للغاية.

اختاري قماشاً باللون الذي تحبينه، ثم قصيه على شكل مربعات 15 X 15 سم تقريباً، ثم ابدئي في شد الخيوط من الأطراف بحيث تحصلي على شراشيب نصف سنتيمتر تقريباً ثم ضعيها على الطاولات.



أوراق الشجر المطبوعة

هل ترغبين في تقديم برواز صور مميز فيه لمسات جمالية من صنع يديكِ؟، إليكِ تلك الفكرة البسيطة وسهلة التنفيذ، إذا كان لديكِ برواز ذو خلفية بيضاء وتريدين تحويله لقطعة مميزة يمكنكِ طباعة أوراق الأشجار عليه، كل ما عليكِ هو شراء ورق سينسر "متوافر في المكتبات"، وبواسطة قلم ارسمي عليه شكل ورقة الشجر، ثم قصي الورقة وفقاً لحدود التصميم المرسوم، بعد ذلك أحضري ألوان الطباعة- متوافرة في الأسواق- واغمسي الإسفنجة في اللون ثم اضغطي بها على شكل الشجرة المرسومة، لتحصلي في نهاية المطاف على صورة ورق الشجر على اللوح الأبيض الخلفي للصورة.

يمكنكِ رسم ورقتي شجر واحدة تعلو الصورة العائلية الموجودة في البرواز والأخرى من أسفلها لتحصلي على منظر رائع.



حقائب برسوم ملونة

اكسري المألوف واجعلي حقائبكِ تنبض بالانتعاش من خلال طباعة الزهور الملونة على أقمشة الحقائب السادة الخالية من أي رسومات أو أشكال للتزيين.

اسألي عن رسومات الطباعة في المكتبات، واختاري منها شكل الزهرة التي تفضلينها، ثم احضري قطعة من القماش القطني تكون أبعادها حوالي 25x15 سم تقريباً، واطبعي عليها الصورة بواسطة استخدام المكواة حيث إن صورة الطباعة لا تثبت إلا بتعرضها للحرارة.

بعد ذلك حيكي قطعة القماش القطنية في الحقيبة، مع مراعاة أن تكون الحياكة من الخلف، حتى لا تظهر الخياطة من الأمام فتفسد شكل الحقيبة النهائي.



سلة القش بالأربطة الستان!

قدمي سلة القش لمحبيكِ بشكل مختلف عما هو متعارف عليه، وإليكِ الخطوات المتبعة:

- بطني سلة القش بأربع مناشف بحيث تكون كل اثنتين متقابلتين متشابهتين "كلما استطعتِ".

- احدثي ثقبين في طرف كل منشفة، ثم اربطي طرف كل منشفة مع طرف المنشفة الأخرى المجاورة لها بواسطة أشرطة الساتان الملونة "كما هو موضح في الصورة".

- يمكن استخدام سلة القش لتخزين أي من الأغراض مثل وضع أسطوانات الموسيقي أو قطع الملابس التي تحتاج غسيل وتنظيف، أو المجلات والجرائد، وهكذا.



ألبوم صور مصغر!

اجمعي الصور المفضلة للشخص الذي ستهدينه الهدية، وقصيها على شكل مربعات صغيرة الحجم، ثم اشتري ورقاً مقوي ملوناً- متوافر في المكتبات- وقصيه طولياً بمقاس 40 X 15 سم تقريباً، ثم اثني الورق المقوي على شكل حلزوني "زجزاج".

الصقي الصور على الناحية الداخلية للألبوم، وبعد الانتهاء اثني الألبوم على بعضه ولفيه بشريطة على شكل فيونكه عند تقديمه كهدية رمزية ولكنها غالية الثمن لأنها من صنع يديكِ.



مرطمان الحلوي

تلك الفكرة ملائمة تماماً لهدايا الأحبة، احضري مرطماناً واملئيه بالحلوى الملونة المفضلة لمن ستهدينه الهدية، ثم لفي المرطمان بورق مقوى ملون، ولتثبيته على المرطمان لفيه أكثر من لفة بشريطة ساتان أو الأشرطة البلاستيكية الملونة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.