اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
hawas

أول سيارة تويوتا يتم تصنيعها بالكامل في مصر.

Recommended Posts


أعلنت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين إطلاق أول سيارة تويوتا يتم تصنيعها بالكامل في مصر.

وأشارت أبوالنجا في تصريحات لها عقب توقيعها والسفير الياباني لدى مصر على اتفاقية لمنحة يابانية لمصر بقيمة 6.4 مليون دولار إلى أن إنتاج تلك السيارة يعتبر إضافة للاستثمارات اليابانية في مصر.

وأشارت الوزيرة الى أن هناك استثمارات يابانية أخرى في مصر في مجال الزراعة والأمن الغذائي خاصة زيادة إنتاجية القمح في مدن القناة.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن العلاقات المصرية اليابانية تشهد تميزاً وتوسعا واضحا على المستوى السياسي والإقليمي خاصة بعد ثورة 25 يناير وامتدادها إلى مجالات جديدة مثل التخطيط ودعم التحول الديمقراطي وتقديم الدعم اللوجيستي اللازم للانتخابات البرلمانية التي انعقدت خلال الفترة من نوفمبر 2011 إلى يناير 2012.

وأضافت أبوالنجا أن العلاقات بين مصر واليابان علاقات راسخة وممتدة منذ عقود طويلة لأنها نابعة عن اقتناع لدى الجانبين المصري والياباني.

من جانبه أكد سفير اليابان لدى مصر نور يهيرو أوكودا أن اليابان مهتمة بدور وموقع مصر في المنطقة، لافتا الى أن هناك شركات يابانية كثيرة مهتمة بالاستثمار في مصر خاصة بعد ثورة 25 يناير.

وعما إذا كان هناك تخوف لدى الحكومة اليابانية من منح بعض القروض لمصر أو منح خاصة أن حكومتها الحالية حكومة إنقاذ وطني، قال السفير الياباني إن هناك تقديرا كبيرا من الحكومة اليابانية والشعب الياباني لمصر وأن هناك ثقة متبادلة أيضا بين الحكومتين المصرية واليابانية.


المصدر : ا ش ا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المقصود من الخبر هو التجميع رغم ان صياغته توحي بغير ذلك

مصر لا تستطيع صناعة محركات .. هذه هي الحقيقة للاسف..

لكن وجود مشروعات جديدة في مصر بهذا الحجم امر جيد في حد ذاته لانه يوفر فرص عمل كبيرة


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ولو أنها متأخرة قليلاً ، أراها خطوة هامة على الطريق الصحيح .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.