اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

ما هى أهمية تقويم الأسنان؟

Recommended Posts

ما هى أهمية تقويم الأسنان؟



الابتسامة هى عنوانك للآخرين ولن يكتمل جمال الابتسامة إلا بأسنان بيضاء ونقية ومتراصة، وهو ما يسعى إليه الجميع بشتى الطرق ومن بينها التقويم فما هى فوائدة؟.

يوضح الدكتور محمد أمجد، أستاذ تقويم الأسنان بالقصر العينى، وعضو الجمعية الأوروبية لتقويم الأسنان أن هناك أسبابا قوية تجعل تقويم الأسنان ضروريا للإنسان وهى:

المظهر: حيث يقوم أخصائى تقويم الأسنان بتوجيه عدة أسئلة حول صحتة الشخص العامة ويقوم بأخذ طبعات وأشعة للأسنان والفكين، وبعد ذلك يمكنه وصف خطة العلاج، وإخبار الشخص إذا ما كان يحتاج إلى تقويم أم لا.

وفى بعض الحالات البسيطة قد يحتاج الإنسان إلى التقويم المتحرك، والذى يمكن خلعه فى المناسبات، وفى حالات أخرى يتطلب تقويم الأسنان عملية جراحية، ولكن فى الغالب يكون التقويم الثابت هو العلاج الأمثل.

ويعتبر التقويم من العوامل المهمة جدا لربط الفرد بمجتمعه، فحينما يعانى الشخص من عدم انتظام أسنانه يحاول إخفاءها، إما بوضع يده على فمه عندما يضحك أو يصل الأمر إلى عدم الاختلاط بالناس، مما يؤدى إلى العديد من المشكلات النفسية.

الأكل بطريقة صحيحة: حيث إن انتظام الأسنان فى وضع صحيح يؤثر على عملية الأكل، وبالتالى يؤثر على الصحة العامة للجسم لأن الأسنان غير المنتظمة تجعل عملية مضغ الطعام غير مكتملة، وكذلك امتصاصه فى الجسم، كما أن وضع الأسنان يتحكم فى تناول الإنسان لمعظم المواد الغذائية المهمة للجسم، ومع طول الوقت يؤثر هذا على الأنسجة المحيطة بالأسنان، خاصة فى الجهة التى لا يستعملها المريض.

المحافظة على صحة الأسنان والأنسجة المحيطة بها: فتقويم الأسنان يحافظ على بقاء الأسنان فى وضعها السليم والمنتظم، وبذلك يساعد فى عملية تنظيفها بطريقة سهلة وبقائها نظيفة وعلى العكس فإن عدم انتظام الأسنان يجعل عملية تنظيفها فى غاية الصعوبة، مما يؤدى إلى تراكم بقايا الأكل، وترسب البكتريا بين الأسنان، وهذا يساعد على تسوس الأسنان والتهاب اللثة وإذا لم تعالج فى وقت بكر يؤدى إلى تهدم الانسجة المحيطة بالأسنان ومن ثم فقدان الأسنان.

النطق بطريقة صحيحة: حيث يعانى الأشخاص، ممن لديهم اعوجاج وعدم انتظام فى الأسنان من صعوبة فى نظق بعض الحروف، وقد لوحظ أن ثمانية عشر حرفا من الحروف الأبجدية تحتاج لوجود الأسنان لنطقها بطريقة صحيحة وأيضا يؤدى عدم انتظام الأسنان إلى وضع غير مرغوب للسان وحركته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ما هي أهمية تقويم الأسنان ؟؟

موضوع جميل..

شكراً مارينا..



لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.