اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

غرف معيشة هادئة

Recommended Posts



ينتشر ستايل غرف المعيشة بالألون المحايدة في بيوتنا، وغالباً ما تكون هذه الألوان أساسية في الغرفة، أي في لون طلاء الجدران والأثاث أو مفروشاته. وتعتبر تلك الألوان بدرجاتها المختلفة من أسهل الألوان التي تمكنكِ من أن تضيفي إليها ألواناً أخرى لأنها تتفاعل مع مجموعة الألوان الباردة (الأزرق والأخضر بامتداداتهما) وكذلك مجموعة الألوان الدافئة (الأحمر والبرتقالي والأصفر). وفي هذا الموضوع سنرى نماذج لغرف معيشة بألوان محايدة أساسية ولكن تم تطعيمها بألوان أخرى لتبدو أجمل.



بالتة الألوان المحايدة.. راحة وهدوءاً:

تتميز الألوان المحايدة بأنها المجموعة الوحيدة في الألوان التي يمكنكِ أن تكرريها في الغرفة دون أن يتسبب ذلك في إزعاج العين أو التشتيت، لأن درجات البيج الفاتحة مع الأبيض بصفة عامة في الديكور تضيف هدوءاً للغرفة خصوصاً مع توافر مصدر جيد للإضاءة كما نرى في هذه الغرفة: أثاث باللون العاجي، مع طلاء جدران أبيض، ومدفأة بالحجر أضافت لمسة من جمال الطبيعة. وأوجد الأوتومان المبطن بالجلد باللون البني شيئاً من التناقض.



وفي هذه الغرفة، تم كسر بالتة الألوان المحايدة في الأثاث والطلاء بنقوش غير متوقعة كالكرسي الذي يأتي بنقوش جلد الحمار الوحشي، وكذلك الستائر المنقوشة بالزهور، مما أضاف لستايل الغرفة المودرن لمسة من جمال الطبيعة. وقد عزز من ذلك الخشب الطبيعي في الطاولة وإصيص الزرع الفخاري الذي يزين سطح المدفأة.



درجات العاجي والوردي:

ومن أكثر ما يميز غرفة المعيشة التي تأتي بأثاث محايد أنه يمكن لأي قطعة إكسسوار أن تظهر بوضوح وتضيف جمالاً مختلفاً للغرفة. كما نرى في هذه الغرفة، اختار أصحاب البيت أن يضيفوا إكسسوارات فاتحة، مثل ديكور الحائط المصمم من قالب جبس منقوش، بين وحدتي إضاءة بنفس اللون، مع مفرش وردي رقيق فوق الاوتومان. لاحظي أن اللون الوردي خارج دائرة الألوان المحايدة لكنه أضاف لمسة رقيقة وإشراقة للغرفة دون أن يشتت بالتة الألوان الأخرى.

مقالات ذات صلة:

[url=http://maktoob.helwa.(( ممنوع وضع البريد الالكتروني )).com/%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%B4%D8%AA%D9%83-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%8A-220000642.html]غرفة معيشتك باللون الرمادي[/url]



الألوان المحايدة والأزرق لغرفة رومانسية:

وتعتبر ثنائية البيج أو العاجي مع الأزرق أو السماوي من أروع الثنائيات التي يمكن أن تستمتعي بها في أثاث غرفة المعيشة بأشكال مختلفة. فمن الممكن أن يتقاسم اللونان أثاث الغرفة كهذه الغرفة الواسعة بجدران بيضاء وستائر زرقاء سادة، وقد تكرر اللون في وسائد صغيرة ولكن بدرجة داكنة وكذلك في السجادة الكاروه والمقسمة كالموازيك. لاحظي جمال اللوحات متوسطة الحجم التي تفصل بين الستائر، وتوحيد لون الإطار المتناسق مع الأثاث الخشب الداكن.



وتصلح هذه الثنائية الرقيقة للعديد من الستايلات ولكل المساحات ويمكن تكرار درجات أخرى داكنة من اللون الأزرق في الإكسسوار كهذه الغرفة محدودة المساحة والتي يأتي المطبخ جزءاً منها بجدران ودواليب تخزين باللون الأبيض، وأثاث بدرجات السماوي ووسائد بنقوش نباتية.



ويتيح اللونان الأبيض والعاجي (أشهر الألوان المحايدة) الفرصة لظهور أي درجة فاتحة من اللون الأزرق أو السماوي. كما نرى في هذه الغرفة الرائعة بأثاث بدرجات العاجي (الأريكة)، والبيج في الكرسي الجانبي، والبني في أرجل الأوتومان، مع نقوش مستوحاة من جلد الحمار الوحشي لكن باللونين الأبيض والسماوي في الوسائد والأوتومان مما يبرز اللمسة السماوية في طلاء الجدران، مع سجادة رائعة من الفرو باللون الأبيض.



الوسائد متعددة الألوان لغرقة مشرقة:

وتتفاعل الألوان المحايدة مع الدافئة بقوة فتظهرها حتى لو كانت في الإكسسوار فقط، كما نرى في هذه الغرفة بأثاث مودرن: أريكة بسيطة باللون البيج، طلاء جدران عاجي فاتح، ومكتبة خشب أبيض، لكن الإكسسوارات هي التي تضيف إليها كالوسائد متعددة الألوان التي يغلب عليها اللون البرتقالي. لاحظي تصميم الطاولة المميز والتي تأتي بأرجل تحاكي الطبيعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.