اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

اصغر طائر حجماً في العالم لا يفوتكم رائع

Recommended Posts

اصغر طائر حجماً في العالم لا يفوتكم رائع



إنه الطائر الطنان أو (Bee Hummigbird) أصغر الطيور حجماً على سطح الأرض، موطنه الأصلي كوبا وتحديداً في جزيرة الشباب أو Isla de la Juventud، ويبلغ طول الطائر الطنان 5.5 سنتيمتر متضمناً الذيل والمنقار، ويزن 1.6 غرام، بينما قد تكون أحجام الإناث من هذه الطيور أكبر بقليل.
وتتميز هذه الطيور بالعديد من الخصال منها أنها شديدة الحماس وتتميز بشجاعة شديدة في مواجهة الطيور الأكبر حجماً بل ومهاجمتها، خاصة لحماية أبنائها، وتتمتع الطيور الطنانة بسرعة فائقة في الطيران تصل إلى 80 كيلومتراً بالساعة، وتصل عدد ضربات أجنحتها السريعة إلى حوالي 80 ضربة في الثانية، وفي موسم التزاوج إلى 200 ضربة في الثانية، ومن هنا اشتق اسمها "الطنان" من صوت ضربات أجنحتها.
ويذكر أن ضربات قلب هذه الطيور الصغيرة تصل إلى 500 ضربة في الدقيقة الواحدة في وقت الراحة، وعند الطيران أو القيام بأي أنشطة تصل إلى 1200 ضربة في الدقيقة، ويصل متوسط المدة التي تعيشها طيور الطنان إلى 8 سنوات كحد أقصى، ونتيجة لإقبال الإنسان على صيد هذه الطيور تسبب الإنسان في إبادة العديد من الفصائل المختلفة للطائر الطنان وقضى عليها تماماً.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جمييييييييل جدا
سبحان الله

شكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.