اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

بالصور بعض كبار الشيعة الذين عادوا إلى الله بعد معرفة حقيقة دينهم

Recommended Posts

العائدون إلى الإسلام


يتابع
كثير من أهل السنة أخبار المد الشيعي بكثير من القلق، حيث بدأ التشيع في
الانتشار خلال السنوات الماضية في عدد من المجتمعات السنية. ولكن قليل من
الناس فقط على علم بما يحدث في الساحة المقابلة، حيث بدأ الإسلام الصحيح
يغزو عقر دار التشيع خلال العقدين الماضيين.
كما شهد المجتمع الشيعي - خاصة في إيران - حركة عودة إلى الإسلام بين صفوف بعض كبار العلماء والمفكرين الشيعة، منهم من وصل إلى رتبة المرجعية (آية الله العظمى)!
يقول تعالى: {يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ}. (الصف: 8)
وعن تميم الداري
قال: "سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ليبلغن هذا الأمر ما بلغ
الليل والنهار ، و لا يترك الله بيت مدر و لا وبر إلا أدخله الله هذا
الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزا يعز الله به الإسلام و ذلا يذل الله به
الكفر". (سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني)

الأحواز: عودة جماعية للإسلام
ظاهرة طيبة مباركة تشهدها منطقة الأحواز منذ بداية تسعينيات القرنالميلادي المنصرم. فتحت مسمى (العودة إلى الأصل) بدأت جموع من عشائرالشعب الأحوازي الصابر تعود إلى الإسلام الصحيح، حتى وصل عدد المهتدين إلى قريب من 25% من مجموع الشعب الأحوازي، بعد أن كانت نسبة أهل السنة لا تزيد عن 2% فقط!


نموذج من الدروز: شكيب أرسلان
رحمه الله (1869 – 1946م)
ولد بقرية الشويفات القريبة من بيروت لأسرة درزية. هجر الدين الدرزيالمنحرف واعتنق الإسلام في سن الشباب، ولقب بـ (أمير البيان) لغزارةكتاباته في الفكر والسياسة والأدب والشعر، وقد كان على صلة وثيقةبالإمام محمد رشيد رضا، كما كانت بينه وبين الشيخ عبد الرحمن بن ناصرالسعدي مراسلات.
من أشهر مؤلفاته: لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم - تاريخ غزوات العرب - حاضر العالم الإسلامي.



آية الله محمد حسن شريعت سنغلجي
رحمه الله (1890 – 1943م)
ظهر في إيران تيار إصلاحي تجديدي عمل على العودة إلى القرآن الذيأُهمل في الفكر الشيعي لصالح الروايات والأخبار الملفقة. وقد عمل أصحابهذا التيار على ترسيخ المرجعية القرآنية، كما عملوا - من جهة أخرى - على نقد التراث الروائي الشيعي بل على التشكيك بمكانة معظم الأخباروالأحاديث من الأساس، بنقد مصادرها، وإثبات ركاكتها.
وقد بدأ هذا التحوّل الجديد نحو النصّ القرآني مع آية الله الشيخ محمد حسن شريعت سنغلجي، الذي أحدث ثورة في المجتمع الإيراني الغارق فيمستنقع الخرافات والأوهام.
من أشهر أعماله كتاب (توحيد العبادة)، الذي ألفه عام 1940م، والذي يظهر فيه منهجه السني الخالص في مسألة التوحيد، في مجتمع غارق في الشرك إلى الأذنين!
ومن مؤلفاته المهمة كتاب (مفتاح فهم القرآن).



الأستاذ أحمد كسروي
رحمه الله (1887 – 1946م)
أحد كبار القضاة في إيران. اهتدى إلى الحق وأخذ ينتقد العقائد الشيعية (وسائر العقائد الشركية) بشدة. تعرض لمحاولة اغتيال بالرصاص فأصيب بجراح، ثم استشهد في المحاولة الثانية عندما هوجم بالسكاكين في قاعة المحكمة!
والمسئول عن قتله هو المجرم (نواب صفوي) زعيم تنظيم (فدائيان إسلام)، والذي حُمل على أكتاف الإسلاميين في مصر وسوريا -وا أسفاه- في أوائل الخمسينيات!!
من أشهر مؤلفاته كتاب (التشيع والشيعة).



الأستاذ حيدر علي قلمداران القمي
رحمه الله (1913 – 1989م)
أحد كبار المهتدين، ورائد من رواد الإصلاح. وهو مؤلف كتاب (طريقالاتحاد) أو (تمحيص روايات النص على الأئمة) والذي ألفه عام 1976م. وقدكتب مقدمة الكتاب وعلق عليه آية الله العظمى أبو الفضل البرقعي رحمه الله والذي سيأتي ذكره بعد قليل.
أثبت الأستاذ قلمداران في كتابه عدم صحة عقيدة النصّ وعدم صحةالأحاديث والأخبار الواردة من طرق الشيعة والمنسوبة للأئمة بهذا الصدد.
من مؤلفاته الأخرى: طريق النجاة من شر الغلاة - بحث عميق في مسالةالخُمس في الكتاب والسنة - زيارة المزارات وأدعية الزيارات.



آية الله العظمى أبو الفضل البرقعي
رحمه الله (1908 – 1992م)
العالم الرباني الزاهد، الذي وصل إلى رتبة المرجعية، ثم اهتدى إلى الدين الصحيح. وعندما اهتدى، قام بإرجاع أموال الخُمس إلى أصحابهاباعتبارها أُخذت بطريقة غير مشروعة.
بدأ في التحول من أواخر الأربعينيات، ألف 41 كتابا، وأشهر كتبه علىالإطلاق (كسر الصنم)، والمقصود بالصنم كتاب (الكافي) للكليني الذي هوأوثق كتب الشيعة.
ومن مؤلفاته الأخرى: تحقيق علمي في أحاديث المهدي - الخرافات الوافرة في زيارة القبور - نقد كتاب المراجعات.
كما ترجم سبعة كتب من أمهات كتب أهل السنة إلى الفارسية، من بينهابعض مؤلفات الأئمة الشافعي وابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب.
تعرض في حياته لأبشع أنواع الظلم من حصار وسجن ونفي وتعذيب، كماتعرض لمحاولة اغتيال بالرصاص في مارس 1986م.



الدكتور موسى الموسوي
رحمه الله (1930 – 1996م)
أحد كبار رموز التصحيح في الفكر الشيعي المعاصر. ألف عدة كتب للدعوةإلى التصحيح ومحاربة الانحراف الشديد الذي شاب التشيع في العقيدةوالفكر.
من أهم مؤلفاته: الثورة البائسة - الشيعة والتصحيح - يا شيعة العالماستيقظوا.



السيد محمد اسكندر الياسري
رحمه الله (1967 – 1997م)
من مدينة (الحلّة) جنوب بغداد. اهتدى في شبابه إلى الإسلام واتصلبالحركة الإسلامية السنية بالعراق.
ألف كتاب (المرجعية القرآنية) لإرشاد قومه إلى تعاليم الإسلام الصحيحة، ولكن أضمروا به شرا وقتلوه أثناء رجوعه من المسجد بعد أن أدى صلاة الفجر.



آية الله العظمى إسماعيل آل إسحاق خوئيني
رحمه الله (1937 – 2000م)
كان من مراجع التقليد. تأثر بالشيخ الشهيد أحمد ميرين سياد البلوشيالذي كان من كبار علماء ومحدثي أهل السنة في إيران.
يقول رحمه الله: (تركت منصبا بعد ما كنت مرجعا للمذهب كالآخرين ابتغاء وجه الله ولخوف عقوبة الجناية على دين الله. لو لم أترك لكنت خائنا، لن أكون من أهل التزوير. ولن آخذ أموالا من الناس. ولن أكون داعيا إلى ترويج المذهب، بل سأكون موحدا ومتبعا للإسلام..). (من كتابه: الموسوعة القرآنية)



الأستاذ صباح الموسوي
حفظه الله
من الأحواز، وممن أنعم الله عليهم بالعودة إلى الإسلام الصحيح. وهو كاتب ومفكر معروف، له العديد من الكتابات في مجال فضح ممارسات الحكومةالإيرانية، وكشف مآسي أهل السنة في إيران، والدفاع عن القضيةالأحوازية.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جزاك الله خير واثابك

وبارك الله فيك واسعد قلبك

سعدت جداًبتواجدي بين طيآت متصفحك الرائع ..

سلمت يداك على هذا الطرح الرائع بروعتك ..


لروحك السعآدة ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.