اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
هاجر1

طفلك وضغوط اختبارات المدرسة

Recommended Posts


هناك بعض الأطفال الذين قد يكونون أكثر حساسية فى التعامل مع المواقف المختلفة عن غيرهم. وقد يكون طفلك حساسا تجاه ضغوطات الدراسة وخاصة الاختبارات المدرسية. واعلمى أن القليل من التوتر قد يفيد الطفل عند التعامل مع الاختبارات المدرسية ولكن إذا زاد التوتر عن حده فقد يصبح الأمر سلبيا.

تحدثى مع طفلك واجعليه يفهم أنك تستوعبين قلقه وتوتره من الاختبارات المدرسية. يمكنك أن تخبرى طفلك أنك تتفهمين قلقه ولكنك فى نفس الوقت تدركين أنه يمتلك المهارات اللازمة للنجاح فى الاختبار.

إذا كان طفلك قلقا ومتوترا بسبب قرب الاختبار المدرسي، فلا تخبريه أن كل ما عليه فعله هو أن يسترخى ويفعل ما بوسعه، لأن الطفل عندما يكون مضغوطا ومتوترا فإنه لن يستجيب لمثل تلك الكلمات.

لاتحاولى أن تقنعى طفلك بأنه يجب عليه ببساطة أن ينسى التفكير فى الامتحان، بل بالعكس تجاوبى معه ومع مخاوفه وقلقه لأنك بذلك ستشجعينه على التعبير عن نفسه والتحدث عما يقلقه بشكل أوضح.

ساعدى طفلك على الاسترخاء فى الليلة التي تسبق الاختبار، ويمكن لتلك الليلة أن تتضمن وجبة مغذية وصحية مع بعض التمرينات الرياضية الخفيفة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

والله التوتر دة موجود عند الكبار اكتر

خصوصا في الامتحانات

Sad

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.