اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
هاجر1

موقع تعليم بنى سويف آمن بعد إختراق موقع التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

Recommended Posts

أكد عمرو عبدالوهاب مسئول الحاسب الآلى بمركز التعلم المفتوح بني سويف أن قاعدة بيانات مركز التعلم المفتوح بني سويف آمنه من الإختراق لانها غير متصل بشبكة الإنترنت وأن قاعدة بياناتها على السيرفر الداخلي الخاص بالمركز وبالتالى لا مجال لإختراقها وأن الموقع الرئيسى للمركز يستخدم إسلوب وضع البيانات بحسب إحتياج الطالب خلال الموسم الدراسى وبتقنية ثابته لا تسمح بإختراقها كما حدث بموقع جامعة القاهرة.

وأضاف طارق خليل المسئول عن قاعدة البيانات أن البيانات التى يتم عرضها على الموقع ترفع بحسب إحتياج الدارسين وفقاً لبرنامج زمنى تم وضعه من قبل إدارة المركز المتخصص في مجال قواعد البيانات

مشيرا إلى أن موقع مركز بني سويف يستخدم برمجة ثابته HTML في تصميمه وهو ما يصعب من عملية إختراقه بعكس موقع تعليم مفتوح القاهره والذي يعتمد على قواعد البيانات والبرمجه بلغة ASP وهو مايتيح لمستخدم موقع تعليم مفتوح جامعة القاهرة أن يطلع على كافة بياناته في أي وقت وأن يعدل من بياناته في حين أن موقع تعليم مفتوح بني سويف يتيح بيانات محدده للإطلاع عليها في أوقات محدد ولا تسمح للدارس بالتفاعل مع الموقع وهي وإن كانت أقل فاعليه فانها أكثر أمنا وهي المعادلة الصعبه لدى جميع مصممي المواقع .

يذكر أن نظام المعلومات بمركز التعليم المفتوح ببنى سويف تم وضعه بالكامل وتصميمه بواسطة العاملين بالمركز ولم يتم الإستعانه بشركات من الخارج .

يجىء هذا الأمر في وقت تواترت فيه أنباء عن إختراق مجهول بإسم "كريزى عرعر " لموقع التعليم المفتوح بجامعة القاهرة في آخر يومين للإمتحانات مما أحدث نوعا من القلق لطلاب التعليم المفتوح بجامعة بني سويف من حدوث نفس الإختراق لموقع المركز .
http://gate.ahram.org.eg/News/172608.aspx

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.